إعلان

عمال أفريقيا يرددون ''تسلم الأيادي'' في مؤتمر ''اليوني أفريقيا''

05:04 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

ألقى محمد وهب اللـه، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، كلمة الوفد المصري، مؤتمر ''اليوني أفريقيا'' الذي أنهى أعماله بالعاصمة الكينية ''نيروبي''.

واستعرض وهب الله، خلال كلمته الوضع الأمني الذي تعيشه مصر بعد ثورة 30 يونيو الماضي والتي أعادت لمصر دورها في العلاقات الدولية ودفعت بالأصدقاء للعودة إلى حضن مصر.

وشهد المؤتمر واقعة طريفة، حيث رددت الوفود العمالية الأفريقية بـ''اللغة العربية''، أغنية تسلم الأيادي مصحوبة بالتصفيق الحار أثناء كلمة الوفد المصري.

وشاركت مصر في المؤتمر بالنقابات الخمس الأعضاء هى البنوك والتجارة والصحافة والاتصالات والبريد.

وأكد أعضاء هيئة مكتب الاتحاد الدولي اليوني الذي يضم 90 مليون عامل حول العالم، بحسب البيان الصادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الاثنين،  أن الثورة المصرية اهتز لها العالم أجمع وأن ما يفعله المصريون من خطوات انتقالية فعالة هى الطريق الصحيح نحو  الديمقراطية والحرية.

وانتخب المؤتمر محمد وهب اللـه، عضوًا أصليًا في اللجنة التنفيذية لليوني ونائبًا لرئيس لجنة عمال التجارة عن شمال أفريقيا وجمال عبد الناصر عقبي، رئيس النقابة العامة للبنوك عضوًا أصليًا في اللجنة، وكل من جمال أبو الغار، ومايسة عطوة من نقابة البنوك، ويوسف توما ومنى المغربي من نقابة التجارة أعضاء في لجنتي المالية والتجارة باليوني أفريقيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان