إعلان

وزير الآثار يبحث مع سفيري فرنسا وإيطاليا سبل استعادة السياحة

02:37 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

ناقش محمد إبراهيم، وزير الدولة لشؤون الآثار، في اللقاءات التي جمعته اليوم الاثنين، مع السفير الفرنسي بالقاهرة نيكولا جاليه، والسفير الإيطالي بالقاهرة ماوريتسيو مساري صباح أمس الأحد كافة المقترحات المطروحة لتشجيع حركة السياحة الإيطالية والفرنسية الوافدة على مصر وإمكانية رفع الحظر المفروض من حكوماتهما.

وصرح إبراهيم أنه ناقش مع السفير الإيطالي إمكانية مساهمة الحكومة الإيطالية، في نقل مقبرة تل المسخوطة بمحافظة الإسماعيلية لتعرض ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف المصري الكبير، كما ناقش الجانبان آليات دفع حركة العمل في شتى المشروعات المشتركة بين الجانبين المصري والإيطالي بمختلف مجالات العمل الأثري.

وأوضح أن اللقاء مع السفير الإيطالي تطرق إلى عدة موضوعات من بينها دراسة آليات توفير الدعم المطلوب لرفع كفاءة مشروع التهوية وضبط منسوب الرطوبة والحرارة بوادي المومياوات بالواحات البحرية، إلى جانب التباحث فيما تم الانتهاء منه حتى الآن من الدراسة الخاصة بالمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية تمهيدا للبدء في إعداد خطة العمل بالتعاون مع الجانب الايطالي.

وأعرب ماوريتسيو مساري السفير الايطالي بالقاهرة خلال اللقاء عن رغبة الجانب الإيطالي في دعم الحكومة المصرية لإعادة بناء وترميم ما تم تدميره من مبنى متحف ملوي وإحراق وتحطيم لمقتنياته الأثرية، مشيرا إلى رغبة الجانب الايطالي في المساهمة بإرسال الخبراء المتخصصين لدراسة الوضع داخل المتحف لإعادة تأهيل فتارين العرض واللوحات الإرشادية بالإضافة إلي تقديم المساعدات المالية من خلال برنامج مبادلة الديون.

كما أوضح إبراهيم أن لقاءه مع السفير الفرنسي تناول عده موضوعات جاء من بينها دعم آليات سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين من خلال المنح الدراسية والتدريب على احدث تقنيات العمل الأثري والحفائر وآليات الترميم الحديثة .

من جانبه أوضح نيكولا جاليه السفير الفرنسي بالقاهرة أن اللقاء تناول بحث إمكانية ترميم منزل "لوير" بسقارة بمحافظة الجيزة، حيث انه من أهم علماء الآثار الفرنسيين والذي قام بترميم مجموعة زوسر الأثرية بسقارة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان