إعلان

بالفيديو.. أبو عيطة يطالب العمال بالتمسك بمطلب الحد الأدني للأجور حتى تنفيذه

08:07 م الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نورا ممدوح وعمر الناغي:

أكد عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي، أن الحزب عرض مشاكل العمال على وزير القوي العاملة، وأبدى الوزير تعاونه لحل هذه المشاكل.

وقال شكر، في تصريح خاص لمصراوي، خلال مشاركته بمؤتمر حول القضايا العمالية، بمقر حزب التحالف الشعبي، اليوم الأحد، إن الحزب عرض مشروعه فيما يخص القضايا الاجتماعية، والحلول المقترحة من قبل الحزب، وتعين مسئول اتصال للتواصل مع وزير القوي العاملة لحل المشكلات.

ومن جانبه قال أبو عيطة، وزير القوي العاملة خلال مشاركته بالمؤتمر إن ممثل العمال في لجنة الخمسين ليس من اختياره، وهو فوجئ باختياره، مضيفاً :'' يعوضني عن ذلك هو وجود أسماء بعينها تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وتطالب بها''.

وطالب أبو عيطة، العمال، بعدم اهدار مطلب 1200 حد أدنى للأجور حتى يتم تحقيقه على أرض الواقع ولا يهدرون تعبهم فيه ويستمروا في المطالبة به، مشيراً إلي أن تثبيت الأسعار مطلب أساسي، وهو دور الحكومة في محاربة الاستغلال.

وأشار أبو عيطة الى أنه يقدر دور الصحافة الممثلة في السلطة الرابعة، وأن الصحافة هي التي تمده بمعلومات عن مشاكل العمال، وأن النقابيين لابد من توصيل صوتهم ومشاكلهم للصحافة.

وفيما يخص العمالة الموسمية قال وزير القوي العاملة، أن الوزارة أصدرت مشروع لحصر عددهم وتقديم مساعدات مثل التأمين الصحي والاجتماعي.

وتابع أبو عيطة :'' نحن نعمل ضد القوى التي تعادي العمال، وهذه الفئات ضحايا الأنظمة السابقة''، مؤكداً أن مصر ستخرج من القائمة السوداء بمنظمة العمل الدولية قريباً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان