إعلان

التربية والتعليم: ضبط طالبين بالمطرية رفعا لافتات ضد الجيش وهروب 3 آخرين

03:03 م الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

انتظمت صباح اليوم الدراسة في جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية عدا محافظة شمال سيناء ومدينة كرداسة بالجيزة بإجمالي عدد مدارس 47136 مدرسة.

وتبين من خلال متابعة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، استقرار العملية التعليمية داخل المدارس في جميع المديريات التعليمية عدا بعض المدارس التي شهدت وقفات أو احتكاكات طلابية داخل الفناء، حسب بيان رسمي صادر عن الوزارة.

في محافظة الجيزة، وبالتحديد إدارة أبو النمرس، تجمع عدد من الطلاب بفناء مدرسة ابراهيم مدكور الثانوية بنين من مؤيدي ومعارضي جماعة الاخوان، وتم التنسيق مع الجهات الأمنية وتدخلت قوات الشرطة للسيطرة على الموقف، وانتشرت شائعة أن أحد التلاميذ توفى مما أدى إلى تزايد أعداد أولياء الأمور حول جميع المدارس، فقامت إدارة المدرسة بصرف الطلاب في ظل تواجد أمني في محيط المدارس.

وفي إدارة الهرم تجمع عدد من المواطنين أمام مدرسة عزيز المصري الثانوية محاولين اقناع الطلاب بالانضمام إلى مسيرتهم المتجهة إلى الجيزة، ولكن محاولتهم باءت بالفشل وانصرفوا من أمام المدرسة إلى ميدان الجيزة.

في حين شهدت إدارة حدائق القبة، التابعة لمحافظة القاهرة، تجمع عدد من أولياء الأمور بمدرسة النقراشي التجريبية لغات داخل فناء المدرسة ورفضوا السماح لأبنائهم بالصعود إلى الفصول بدعوى تهالك المبنى وخطورته عليهم.

وتم التنسيق مع الجهات الأمنية وحي حدائق القبة وتقرر تشكيل لجنة من الحي وهيئة الأبنية التعليمية لمعاينة المبنى وإعداد تقرير عن حالته الإنشائية.

وفي إدارة المطرية، تجمع عدد 5 طلاب حاملين لافتات مدون عليها شعارات ضد القوات المسلحة أمام المدرسة الثانوية بنين، وتم التنسيق مع الجهات الأمنية التي قامت بضبط طالبين من الخمسة وتمكن الباقون من الهرب.

أما إدارة المعصرة، فقد شهدت تجمع عدد من أولياء أمور الطلاب بمدرستي الصحوة الاعدادية بنين والمعصرة الاعدادية بنين، اعتراضًا على ضم المدرستين في مدرسة واحدة وتحويل مدرسة الصحوة الى مدرسة تجريبية، وتم التنسيق مع الجهات الأمنية للسيطرة على الموقف وقررت المديرية تأجيل الدراسة لمدة أسبوع بالمدرسة لحين استقرار الأوضاع.

وفي محافظة المنوفية، إدارة الشهداء تجمع عدد 100 من أولياء الأمور بمدرستي الطرابيلي والوحدة المجمعة لانتشار شائعة بتحويل مدرسة الوحدة المجمعة إلى تجريبية، واجتمع مدير الإدارة ببعض أولياء الأمور لتوضيح الأمر ونفي الشائعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان