إعلان

وحيد عبد المجيد: لجنة الخمسين غير ضرورية

10:56 م الإثنين 02 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، الأمين العام المساعد لجبهة الإنقاذ، إنه ليس هناك ضرورة من الأساس لوجود لجنة الخمسين المنوطة بتعديل الدستور، طالما لا يكتب دستورًا جديدًا للبلاد، مضيفًا أن تعديل الدساتير تقوم به لجان قانونية.

وأضاف عبد المجيد، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن تشكيل اللجنة سيثير العديد من المشاكل والانتقادات، الأمر الذي سيؤدي إلى تعطيل المرحلة الانتقالية، مطالبًا بأن يتم إصدار إعلان دستوري مكمل، ينص على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد، سواء انتهت لجنة الخمسين من عملها أو لا، فالأهم في هذه الفترة هو استكمال المرحلة الانتقالية وليس تعديل الدستور.

وأكد عبد المجيد، على أن هذا الإعلان المكمل لابد وأن ينص على ضرورة انتظام المرحلة الانتقالية حتى لو تعطل عمل لجنة الخمسين أو أي خطو أخرى الآن، لافتًا إلى أن هذا الإعلان كافيًا خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد، قائلاً "يا حبذا إذا نص هذا الإعلان المكمل على إجراء الانتخابات الرئاسية عقب الانتخابات البرلمانية مباشرة".

ولفت إلى أنه في حالة عدم إصدار إعلان دستوري مكمل، يمكن العمل بالدستور الحالي الذي تم تعطيله لحين استكمال المرحلة الانتقالية والانتهاء منها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان