إعلان

وزير خارجية قبرص لـ''موسى'': نرفض ضرب سوريا من قواعد عسكرية على أرضنا

10:19 م الإثنين 02 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

استقبل عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، في مكتبه، مساء اليوم الإثنين، إيوانيس كاسوليديس، وزير خارجية قبرص، الذي يزر القاهرة.

ناقش الطرفان العلاقات المصرية القبرصية في إطار التعاون في المناطق الاقتصادية المشتركة والمتداخلة وكذلك مواقف قبرص من دعم مصر في داخل الاتحاد الأوروبي.

وأكد كاسوليديس، رؤية بلاده أن ثورة ٣٠ يونيو، قامت تعبيراً عن الإرادة الشعبية واستكمالاً لثورة يناير، كما أكد أيضاً على موقف بلاده الرافض لاستخدام القواعد العسكرية الموجودة بها للقيام بضربات عسكرية على سوريا أو أي دولة من دول الجوار.

وأثنى موسى، على الموقف القبرصي تجاه مصر، وأيضاً على الموقف من الأزمة السورية، مؤكداً على تقدير الرأي العام المصري للتوجهات القبرصية وتثمينه للمواقف الداعمة لثورته ومسيرته نحو الديمقراطية.

كما استقبل موسى، وفد الإتحاد الإفريقي، برئاسة الرئيس، ألفا عمر كوناري، رئيس جمهورية مالي السابق.

واستؤنفت مناقشة مهمة الوفد الإفريقي، والوضع في مصر، وأبدى الوفد إهتمامه بتنفيذ خارطة الطريق، والتي ركز عمرو موسى على إستمرارية تنفيذها، مشيراً إلى لجنة الدستور، التي سوف تجتمع الأسبوع القادم، وعلى مناقشة الترتيبات الخاصة بالانتخابات القادمة.

تحدث الرئيس كوناري، عن لقاءاته في مصر، وعن مستقبل الإسلام السياسي، ورد الفعل الشعبي إزاء أحداث مصر، وعن مستقبل العمل الديموقراطي فيها، وإهتمام إفريقيا بمصر وتطوراتها وإستقرارها بإعتبارها إحدى الدول الكبرى المؤثرة في القارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان