إعلان

بروتوكول تعاون بين التربية والتعليم ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة

05:06 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بتوقيع بروتوكول تعاون مع السيد فيليب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف مصر) . يهدف البروتوكول الى دعم خطة الوزارة الخاصة بزيادة معدلات التحاق الأطفال بالتعليم الأساسي ، وتقديم تعليم عالي الجودة للجميع مع التركيز على الفئات المحرومة .

أكد الوزير أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار طموحات الوزارة والحومة التنموية في الاهتمام بالتعليم وجعله مشروع مصر القومي ، وتوفير فرص تعليمية بديلة للأطفال الذين لم تتح لهم الفرصة للالتحاق بالتعليم .

ينص البروتوكول على التوسع في نموذج المدارس المجتمعية بإنشاء 120 مدرسة من هذه النوعية في محافظات أسيوط وسوهاج وقنا بواقع 30 مدرسة سنويا على مدار 4 سنوات .. فيما تقوم الوزارة بتوفير مكافآت المعلمات والموجهين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ، كما توفر الكتب الدراسية واعتماد المدارس ، وتدريب المعلمات .

وتقوم يونيسيف مصر بجانب بناء المدارس بحصر الأطفال المتسربين من التعليم في المواقع المختارة ، وتوفير الدعم المادي لتجهيز المدارس من حيث الأثاث المدرسي والأدوات التعليمية وأعمال الصيانة والدعم المادي والفني للأنشطة .

وفي سياق متصل .. التقى الوزير بالسيدة آنيت هاللر مسئولة بنك التعمير الألماني والوفد المرافق لها لمراجعة ما تم إحرازه من تقدم في إطار التعاون بين الوزارة والبنك الألماني ، وتقييم الوضع الحالي والتعرف عل التحديات الراهنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان