إعلان

نبيل فهمى يستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط

02:57 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استقبل وزير الخارجية نبيل فهمى صباح اليوم، برناردينو ليون مبعوث الاتحاد الأوروبي لدول جنوب المتوسط، حيث تناول معه التطورات الداخلية والعلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن "فهمى" أشار خلال اللقاء إلى أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية وتصميم الحكومة على مواجهة هذه الأعمال بكل حسم وقوة ووفقاً للقانون.

كما أكد وزير الخارجية التزام الحكومة بخريطة الطريق وتنفيذها وفقاً للتوقيتات الزمنية المعلنة، مشيراً إلى أن أي شخص أو طرف ينبذ العنف ولا يحرض عليه ولا يواجه تهماً قضائية أو جنائية ويقبل بخريطة الطريق سيكون متاحاً له إمكانية المشاركة في العملية السياسية الجارية.

وذكر المتحدث أن الوزير فهمى أشار في هذا السياق إلى أن استمرار أعمال العنف والإرهاب تؤدى إلى مزيد من التباين، منوهاً بأن المشاركة في المسار السياسي الحالي متاحاً فقط لمن ينبذ العنف والإرهاب ويحترم الإرادة الشعبية ويقبل بخريطة الطريق.

من جانبه، أكد "ليون" على أهمية دور مصر الإقليمي، وجدد على إدانة الاتحاد الأوروبي لأعمال الإرهاب، معرباً عن التقدير بأن تحقيق التوافق الوطني يتعين أن يتم من خلال جهود مصرية فقط، وأن الاتحاد الأوروبي لا يسعى إلى القيام بدور محدد في هذا الشأن، غير أنه على استعداد للمساهمة في أي جهد يطلبه الجانب المصري.

وقال المتحدث إن اللقاء تناول أيضاً العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي وأهمية دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية بما يسهم في بناء الديمقراطية العصرية الحقيقية التي ينشدها الشعب المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان