إعلان

التربية والتعليم: قبول الأطفال من سن 5 سنوات فأكثر في مرحلة رياض الأطفال

01:20 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

التقى اليوم الخميس، الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بمديري المديريات التعليمية بالمحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس للاطمئنان على استعداد المديريات لبدء العام الدراسي بعد غد السبت.

وأصدر الوزير توجيهاته إلى كل المديريات التعليمية بقبول كل من أتم 5 سنوات في مرحلة رياض الأطفال، حتى لو أدى ذلك إلى رفع كثافة الفصول بعض الشيء، مستشهدًا بمديرية الجيزة التعليمية التي ارتفعت بها الكثافة من 50 إلى 60 طالبا.

ولفت أبو النصر، إلى أن هذه المشكلة لن تكون موجودة بعد ذلك لأن هناك مدارس جديدة من المقرر أن تدخل الخدمة في العام القادم، مشيرًا إلى أن 324 مدرسة دخلت الخدمة هذا العام.

من جهة أخرى، أكد الوزير، حسب بيان إعلامي صادر عن الوزارة، اليوم الخميس، أن التربية والتعليم حصلت على 80 ألف فرصة عمل من إجمالي 150 ألف فرصة متاحة، مشيرًا إلى أنه يتم في الوقت الحالي دراسة هذه الفرص تمهيدًا لتوزيعها على المديريات التعليمية توزيعًا عادلا.

وقال الوزير لمديري المديريات، "نريدها سنة خاصة ومختلفة"، مطالبًا إياهم بمتابعة العمل بأنفسهم وعدم الجلوس في المكاتب وإثبات وجودهم والتأكيد على أنهم قدر التحدي الذي يواجه الجميع.

وطالب الوزير المديرين بحل مشاكل الناس والتعامل الحسن معهم، مشيرًا إلى أن إدارة العملية التعليمية عند المحافظين، وعند مديري المديريات وليس في الوزارة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان