إعلان

اجتماع بالخارجية استعدادا لتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات

12:39 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

عُقد بوزارة الخارجية اجتماع الخميس لتقييم الخبرات المكتسبة خلال العامين الماضيين من تنظيم الوزارة للانتخابات البرلمانية والرئاسية والاستفتاء على الدستور التي شهدتها البلاد.

وقالت الخارجية في بيان إن الاجتماع ضم السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية والمسئول عن الإشراف على انتخابات المصريين في الخارج اجتماعا بالوزارة، السفير شامل ناصر مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية والسفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج وعدد من المسئولين بالوزارة.

ويأتي الاجتماع في إطار استعدادات الوزارة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، من استفتاء على التعديلات الدستورية والانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأشارت الخارجية إلى أن تقييم ما مضى يساعد على الإعداد الجيد وتطوير أداء الوزارة في تنظيم الاستفتاء المتوقع على مشروع التعديلات الدستورية فور الانتهاء منه.

وكانت وزارة الخارجية قد نقلت للجنة الخمسين تطلع المصريين في الخارج للمشاركة في إعداد الدستور وتم الاتفاق على مشاركة ممثلين لهم في جلسات استماع خلال المناقشات الجارية في اللجنة لضمان مشاركتهم بشكل فعال وإتاحة التواصل الإلكتروني بين اللجنة والمصريين في الخارج لتلقي مقترحاتهم بشأن إعداد مشروع التعديلات الدستورية.

وقد أشار مساعد الوزير للشئون القنصلية خلال الاجتماع إلى أن وزارة الخارجية تقوم بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية للإعداد للاستحقاقات الانتخابية القادمة من خلال إيفاد مأموريات الرقم القومي طبقا لبرنامج زمني محدد.

وشدد على ضرورة قيام المواطنين بالخارج –عند زياراتهم لأرض الوطن- باستصدار بطاقات الرقم القومي ليتمكنوا من المشاركة في التسجيل والتصويت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان