إعلان

الصحف تبرز قرار الحكومة بتحديد الحد الأدنى لأجور العاملين

08:29 ص الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أبرزت الصحف الصادرة، اليوم الخميس، قرار مجلس الوزراء تحديد مبلغ‏1200‏ جنيه كحد ادني للأجر الشامل للعاملين بالحكومة‏,‏ بما يضمن حياه كريمة علي ألا يدخل فيه المزايا العينية ويبدأ تطبيقه مع أول يناير المقبل‏.‏

ونقلت الأهرام عن الدكتور حازم الببلاوي رئيس المجلس إنه بالنسبة للقطاع الخاص سيتم بحث الأمر في اجتماع مقبل‏.‏
وأضاف الببلاوي ،في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن المجلس طلب من الوزراء حصر المستشارين بكل وزارة والمكافآت التي يحصلون عليها والنظر في هذا الأمر لمراجعته.. كما طلب من وزارة التنمية الإدارية بحث مسألة الحد الاقصي للأجور ومناقشتها في اجتماع مقبل.

وعلى صعيد متصل ، نسبت "المصري اليوم" لنائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالي حسام عيسى، قوله في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إن معظم الوزراء خفضوا 90% من المستشارين العاملين في وزاراتهم، في إطار خطة الحكومة لترشيد الإنفاق، ولفت إلى أنه شخصيا استغنى عن كل المستشارين بوزارة التعليم العالي ما عدا المستشار القانوني.

بدورها، اهتمت "اليوم السابع"، بلقاء المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت، مع نخبة من الإعلاميين بقصر الاتحادية فى إطار الحوار المجتمعى الذى تجريه مؤسسة الرئاسة مع كافة أطياف المجتمع المصرى، وعلمت الصحيفة ، أن اللقاء تجاوز الساعتين ونصفًا، استمع الرئيس إلى كل الأطروحات والمبادرات.

وحول الحملة التى شنتها قوات الأمن لضبط العناصر الإجرامية في قرية دلجا، أشارت الأخبار إلى أن الحملات الأمنية أسفرت عن ضبط 20 عنصرا خطرا من العناصر السياسية والجنائية بحوزتهم اسلحة متنوعة.
ونشرت الصحيفة معلومات من أحد المصادر الأمنية تشير إلى هروب عاصم عبد الماجد الي ليبيا مع غيره من العناصر التي تمكنت من الفرار من القرية عقب الحملة.
وفي سيناء، رصدت الجمهورية الحملة الأمنية الموسعة في كل من العريش والشيخ زويد ورفح، والتى شارك فيها قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حيث تم تمشيط المنطقة وتدمير مواقع العناصر المسلحة ومخازن الأسلحة والذخيرة بها.
من ناحية أخري ، أكدت مصادر أن الجيش الثاني الميداني رفع حالة التأهب القصوي. بعد ضبط عدد من الأجهزة اللاسلكية. بمعديات القنطرة غرب..فيما نفى السفير المصري بفلسطين ياسر عثمان أن تكون البحرية المصرية قد دخلت المياه الاقليمية الفلسطينية مؤكداً أن البحرية تتعامل فقط مع من يتجاوز المياه الاقليمية المصرية ومن داخل حدودها.

سد النهضة:
وعلمت "الشروق" أن رئيس الحكومة الدكتور حازم الببلاوى طلب التعجيل بعقد اجتماع مشترك بين مصر والسودان وإثيوبيا لمناقشة تقرير اللجنة الدولية حول تداعيات إنشاء سد النهضة الإثيوبى بعد تأجيل الاجتماع لمرتين بناء على طلب إثيوبيا والسودان.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر رفيعة المستوي للجمهورية أن السعودية والامارات ستقدمان مبادرة لحل الخلافات بين مصر واثيوبيا حول سد النهضة، مشيرا إلي أن دول الخليج باستثناء قطر تضغط لإنشاء مشروع اقتصادي عملاق يضم مصر والسودان وجنوب السودان علي أن يشمل الاتفاق قواعد لتشغيل سد النهضة عقب الانتهاء منه تتضمن عدم الاضرار بمصالح مصر المائية.
وحول جلسات لجنة الخمسين لتعديل الدستور، ذكرت الأهرام أن لجنة نظام الحكم أجرت تعديلا جوهريا علي شروط الترشح لمنصب رئيس الجمهورية‏.‏

ولفتت "الأخبار" إلى أن لجنة الحقوق والحريات انتهت من إقرار المواد الخاصة بحرية الصحافة بعد أن ناقشت المواد التي أرسلتها نقابة الصحفيين والمجلس الأعلي للصحافة، حيث تم إقرار الكثير من المواد التي أرسلتها الجهتان.

وصرح محمد سلماوي المتحدث الرسمي باسم اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمجلس الشوري.بأنه من ضمن المواد التي تم إقرارها هي المادة الخاصة بأن حرية الصحافة والطباعة والنشر مكفولة للجميع بمجرد الإخطار علي أن ينظم القانون نظام محطات البث الإذاعي والمرئي والرقمي.

وجاء من بين الأنباء التى حرصت المصري اليوم على تغطيتها، قرار المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة إحالة 104 متهمين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، والرئيس المعزول محمد مرسي، لمحكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب أعمال العنف والشغب التي جرت على نطاق واسع في ميدان رمسيس، والمناطق المحيطة به منتصف شهر يوليو الماضي، وما تضمنته من «مسيرات مسلحة، وأعمال قتل وتخريب وتدمير للممتلكات العامة والخاصة»، بحسب وصف لائحة الاتهام.

وأبرزت الدستور تأكيد المستشار عادل عبدا لحميد، وزير العدل، عدم إصداره قرار بمنح الضبطية القضائية لأفراد الأمن الإدارى بالجامعات، مشيرا إلى أن الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى، لم يطلب منه الحصول على حق الضبطية القضائية للأمن الإدارى بالجامعات مطلقا.

تأمين المدارس:
وفي حوار خاص ل "الجمهورية"، أكد الدكتور محمود ابوالنصر وزير التربية والتعليم أنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية علي تنفيذ خطة أمنية محكمة لتأمين جميع المدارس علي مستوي مصر.
من ناحية أخري، التقي وزير التربية والتعليم الدكتور محمود ابوالنصر وزير المالية الدكتور احمد جلال أمس الأربعاء، حيث تم الاتفاق علي تثبيت المعلمين المتعاقدين والعاملين بالحصة بمديريات التربية والتعليم.

كما اهتمت "الشروق" بتأكيد أعضاء فى حركة شباب 6 أبريل وأحزاب وحركات سياسية أخرى إن البلاغ المقدم للنائب العام ضدهم بتهمة تلقى تمويل من الخارج هو بلاغ كيدى سيثبت التحقيق عدم صحته.

وقالت الناشطة السياسية عضو حزب الدستور إسراء عبد الفتاح لـ"الشروق"، إنها ستتقدم ببلاغ مماثل للنائب العام ضد مقدم البلاغ الذى تضمن اسمها وأسماء آخرين، منهم: أحمد ماهر وأسماء محفوظ وطارق الخولى ومحمد عادل ، ووصفت بأنه يراد به تشويه حركة 6 أبريل ومؤسسيها والشباب الذين قادوا ثورة 25 يناير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان