إعلان

حسام عيسى يبحث تطوير المستشفيات الجامعية

09:50 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

عقد حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، اجتماعًا مع اللجنة العليا للمستشفيات الجامعية، بحضور مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، وأشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة القاهرة.

وناقش عيسى، القرار الوزاري الخاص بتشكيل لجنة عليا للمستشفيات الجامعية والمهام المنوطة بها، والتي تشمل التخطيط والدراسة؛ لتطوير المستشفيات الجامعية والتنسيق بينها وبين الوزارات المختلفة، وحل المشكلات المالية والإدارية والقانونية والأمنية، من أجل تطوير هذه المستشفيات لتقديم خدمة تعليمية وصحية على أعلى مستوى، وتشكيل مجلس تنفيذي من مديري المستشفيات الجامعية، برئاسة أمين المجلس الأعلى للجامعات، على أن يضم في عضويته الجهات التنفيذية بالوزارات المعنية وتشمل التعليم العالي، والصحة والسكان، والتنمية الإدارية، والمالية.

وتناول الاجتماع، سبل تفعيل التعاون بين المستشفيات الجامعية، عن طريق آليات تعاون مؤسسي وربط حقيقي للخدمات بين المستشفيات وبعضها البعض، والتنسيق مع وزارة التنمية الإدارية لعمل شبكة موحدة لملفات المرضى لتحسين مستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى.

وطالب الحضور بوضع آليات للتكامل بين المستشفيات الجامعية، ومستشفيات وزارة الصحة عن طريق تفعيل المجالس الإقليمية، وخدمات الطوارئ العاجلة للمرضى، عن طريق مركز النداء الآلي ''137'' وربطه بالخدمات الإسعاف على مستوى الإقليم، وإنشاء لجنة مركزية؛ لمتابعة الأداء فيما يتعلق بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتم خلال الاجتماع، استعراض الدراسة التي أعدتها وزارة التنمية الإدارية، عن الفترة من 2009 إلى 2011؛ لإعادة هيكلة المستشفيات الجامعية، والوقوف على المشكلات التي تواجهها، وإيجاد سبل وخطط واضحة المعالم لحل هذه المشكلات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان