إعلان

ردا على نظريتها الأمريكية.. ''الخارجية'': لا يوجد اعتقالات سياسية في مصر

09:11 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أكدت وزارة الخارجية المصرية أن مصر لم تشهد اعتقالات لأسباب سياسية منذ ٣٠ يونيو، مضيفة أن الحكومة لا شأن لها بأي قرارات تصدر من سلطات التحقيق القضائية.

يأتي هذا ردا على تصريحات المتحدثة الامريكية حول معارضة الولايات المتحدة لما أسمته الاعتقالات السياسية، في إشارة إلى قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين أو الصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة للتحقيق في اتهامات جنائية موجهة إليهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية بدر عبد العاطي في بيان صحفي الأربعاء ان الحكومة المصرية تدرك تماماً مسئوليتها تجاه جميع المواطنين، وأن أحد أشكال توفير الحماية لهم تتمثل في إنفاذ القانون إزاء من يمارس أعمال العنف والإرهاب أو يحرض عليهما.

وأشار المتحدث إلى البيان الذي صدر عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي والذي أكد أن من يتم القبض عليهم خلال الفترة الأخيرة قد صدرت في حقهم أوامر من النيابة العامة بالضبط والإحضار لاتهامهم في جرائم جنائية، وأنه لا توجد اعتقالات عشوائية أو لأسباب سياسية.

هذا بالإضافة إلى أن من يتم القبض عليه فإنه يمثل أمام قاضيه الطبيعي وتتم محاكمته وفقاً للقوانين العادية وليس الاستثنائية، حسبما قال الببلاوي.

وذكر المتحدث أن البيان أكد أيضاً التزام الحكومة بتنفيذ بنود خارطة الطريق وفقاً للتوقيتات الزمنية التي تم الاتفاق عليها، وذلك للانتهاء من المرحلة الانتقالية الحالية بإجراء الانتخابات الرئاسية، فضلاً عن عدم إقصاء أي طرف طالما أنه وافق على خريطة الطريق والتزم بنبذ العنف والإرهاب أو التحريض عليهما وألا يكون ملاحقاً قضائياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان