إعلان

وزير النقل: الانتهاء من المرحلة الثانية للخط الثالث للمترو مارس المقبل

01:56 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - شريف أيمن:

استقبل الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات، اليوم الأربعاء، جان بيير مارسيليه مدير وكالة التنمية الفرنسية بالقاهرة، لبحث المشروعات المشتركة وسبل التعاون مع الجانب الفرنسي في المرحلة المقبلة.

واستعرض الدميري، خلال الاجتماع مراحل تنفيذ خطوط مترو الأنفاق، مشيرًا أنه من المستهدف الانتهاء من إنشاء المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو "العباسية – مصر الجديدة" قبل نهاية شهر مارس 2014 وأنه يتم التجهيز لطرح المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو "العتبة – الكيت كات – إمبابة –جامعة القاهرة" بمساهمة في التمويل من الجانب الفرنسي.

ومن جانبه، أشار مدير وكالة التنمية الفرنسية بالقاهرة، إلى أن اشتراك الشركات الفرنسية في مشروعات تطوير نظم الإشارات على خطي سكة حديد "القاهرة – الإسكندرية"، و"بني سويف – أسيوط" باعتبارها مشروعات حيوية في تأمين مسير القطارات على الشبكة.

وأضاف وزارة النقل، أنه بصدد إعداد الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء القطار فائق السرعة المستهدف تنفيذه على مراحل الأولى من الإسكندرية للقاهرة، والثانية من القاهرة إلى أسيوط، والثالثة من أسيوط للأقصر وأسوان، ويجري دراسة تأسيس شركة قابضة مساهمة من الحكومة والقطاع الخاص لإنشاء وإدارة وتشغيل المشروع.

وأكد وزير النقل، على أن ممثلي وكالة التنمية الفرنسية ستجري مقابلة مع فريق العمل القائم بدراسة تطوير منظومة النقل بالإسكندرية، والمقرر الانتهاء من إعدادها خلال 8 شهور للتنسيق بشأن الاعتبارات الواجب أخذها في الدراسة قبل إعداد التقرير النهائي للدراسة مثل تطوير خط سكة حديد برج العرب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان