إعلان

قيادي بالإنقاذ: نرفض تخصيص كوتة للمرأة والأقباط.. ولجنة الـ50 مُعرضة للحل

01:00 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

صرح مجدي حمدان، القيادي بحزب الجبهة وعضو المكتب التنفيذي لجبهة الإنقاذ، بأن لجنة الخمسين فتحت باب لن ينغلق من التحاور والتصريحات المتتالية بدون رقابة أو محددات مما يصنع صورة سلبية لعمل اللجنة.

وأضاف حمدان، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن تشكيل لجنة لإعادة الصياغة ستصل بالتعديلات الدستورية في النهاية إلى دستور جديد كلية، مما يتنافى مع الإعلان الدستوري، مؤكدًا أن ذلك سوف يضع اللجنة ودستورها في موضع الحل، وهو مانخشاه في الفترة الحالية، والتى يهمنا فيها استقرار الأوضاع في مصر- على حد تعبيره.

وأشار حمدان، إلى أن كثرة التصريحات تزيد البلبلة، مشددًا على ضرورة أن تتحلى اللجنة بالحكمة وترك التصريحات للمتحدث الاعلامي فقط، لأن كل لجنة يتحدث اعضائها بعكس بعضهم البعض، مما يفقد الدستور رقيه وقيمته، قبل الاستفتاء عليه.

وأكد حمدان، على أن الطرح الذي خرج به عمرو موسي، رئيس لجنة الخمسين، بخصوص تخصيص كوتة للأقباط والمرأة، مرفوض تماما ولن نسمح به، لأنه يفتح باب التمييز، قائلاً: ''إذا كان لابد من ذلك فمن باب أولى إعطاء ثوار 25 يناير عدد 112 مقعد بالتخصيص، بما يوازى 4 مقاعد في كل محافظة على أن يكون ذلك بالتوازي مع كوتة المرأة والأقباط بدون التقييد بالسن، وهو ما سوف يضمن وجود لثوار مصر وحل للجدال المطروح على الساحة بين الفردي والقائمة''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان