إعلان

وزير التعليم: تم إعدام أكثر من نصف مليون كتاب مدرسي يحوي ''شعار رابعة''

12:28 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن جميع الكتب الدراسية لطلاب المدارس تخلو تماما من أي مغالطات وضعت في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، الذي سمح بتضليل الجيل الجديد وتثقيفه بمعلومات مغلوطة - بحسب قوله.

وأضاف ابو النصر خلال حواره في برنامج في الميدان على فضائية ''التحرير''، مساء الثلاثاء، ''تم طباعة كتب دراسية بشعار رابعة الذي يستخدمه تنظيم الاخوان للتعبير عن احتجاجاتهم ، وضمت الكتب أيضا كل مطالب تنظيم الاخوان المسلمين من تأكيد على الشرعية الدستورية، وما حدث في 30 يونيو انقلابا عسكريا وليست إرادة شعبية'' - على حد قوله.

وتابع الوزير، إن ''ما حاول الإخوان نشره في الكتب الدراسية كان ضد الشعب المصري بأكمله، وتم اعدام اكثر من نصف مليون كتاب مدرسي مغلوط، وسيحاكم بالقانون من تسبب في تضليل الحقائق''.

وقال أبو النصر، إن هناك تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم لجميع المدارس الخاصة والحكومية، بعدم تضليل الحقائق ونشر توجهات الاخوان المسلمين وافكارهم، وستكون هناك دوريات تفتيشيه مفاجأة، لمراقبة جميع المدارس، ورصد أي تجاوزات، وسيتم المسائله القانونية لكل من يخالف هذه الاجراءات الصارمة.

وفي سياق منفصل، قال أبو النصر، إن تطبيق الحاسب اللوحي سيكون في 21 سبتمبر المقبل في 6 محافظات هي '' شمال وجنوب سيناء ، الوادي الجديد ، مرسي مطروح ، البحر الأحمر ، أسوان''، وسيتم توزيعه مجانا على كل طالب، وسيكون عليه الكتب الفعالة، وستتعامل الفصول بالشاشات الإلكترونية والكمبيوترات، لتسهيل العملية الدراسية على طلاب المدارس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان