إعلان

بالفيديو.. محمد غنيم : المادة الثانية من الدستور حاكمة وفوق دستورية

12:56 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى وعضو لجنة الخمسين الخاصة بتعديل الدستور، إن المادة الثانية من الدستور والخاصة بالشريعة الإسلامية مادة حاكمة فوق دستورية وتنسحب على جميع مواد وبنود الدستور الجديد، لافتا لعدم وجود ضرورة في تكرار المادة الثانية في كل مواد الدستور.

وأضاف غنيم في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''جملة مفيدة'' المذاع على قناة ''ام بي سي مصر''، الثلاثاء، ''لا أحد يستطيع التغيير في المواريث والزواج والطلاق وإصدار أي قانون يغير في نسب الميراث بين الرجل والمرأة بسبب المادة الثانية من الدستور.. وأعضاء لجنة الخمسين لهم الحرية في قبول أو تغيير أو حذف المواد التي تم وضعها من قبل لجنة العشرة''.

وشدد عضو لجنة الخمسين على أهمية أن يلائم الدستور الجديد ثمار ومطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو من خلال مراعاة مطلب ثورة يناير الممثل في الخبز والحرية والعدالة الاجتماعية ومطالب الموجة الثانية من الثورة في 30 يونيو الممثلة في رفض الدولة الدينية ووجود قرار وطني مسؤول مستقل.

وعن انسحاب الدكتور بسام الزرقا رئيس حزب النور من لجنة الخمسين، أكد محمد غنيم أن انسحاب الزرقا كان انسحابا إجرائيا وليس موضوعيا، لافتا إلى أن الزرقا عاد للمشاركة في اللجنة في اليوم التالي بعد خلاف أثناء مناقشة المادة الثانية من الدستور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان