إعلان

وزير السياحة يٌقدم لروسيا بوادر إيجابية لرفع حظر السفر إلى مصر

03:57 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

أعرب وزير السياحة هشام زعزوع، عن أمله في أن يٌقدم الجانب الحكومي الروسي بوادر إيجابية لقرب رفع حظر السفر إلى مصر، أو أن يتم استثناء مناطق محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء من القرار على الأقل، وذلك قبيل بداية الاجتماعات مع الجانب الحكومي الروسي، في اليوم الأول من الزيارة الرسمية لوزير السياحة.

واستهل الوزير لقاءاته الكسندر رادكوف، رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية، وعدد من ممثلي القطاع السياحي الحكومي الروسي، وذلك بحضور السفيرناصر حمدي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وناهد نظمي، مدير المكتب السياحي بموسكو، وأعضاء الوفد المصري المرافق.

وخلال الاجتماع، أكد وزير السياحة، أن المناطق السياحية في مصر، تشهد استقرارا أمنيا ملحوظا، وعرض مقترح قيام الجانب الروسي، بإرسال خبراء أمن لتفقد استقرار الأوضاع بالمناطق السياحية على الواقع.

وأشار وزير السياحة، أيضا إلى سابق لقائه، بالسفير الروسي بالقاهرة، حيث تم استعراض موضوع التأمين على السائحين الروس، وسرعة الإجلاء الطبي لهم، في حالة وقوع حوادث، علاوة على أنه سيتم، وبالتنسيق من خلال المكتب السياحي بموسكو، لاستحداث برامج سياحية لطلبة المدارس والشباب في روسيا، وأيضا لتنشيط السياحة الدينية في مصر، من خلال برنامج مسار العائلة المقدسة.

وأفاد رادكوف، أن مصر لطالما كانت شريكا سياحيا أساسيا، ومقصدا سياحيا مفضلا، لدى الروس، سواء في الصيف أو الشتاء، وهي تحتل المرتبة الثانية، كأكثر المقاصد تفضيلا، بعد تركيا، وسيستمر الروس في زيارتها، بعد ضمان استقرار الأوضاع في المناطق السياحية، خاصة وأنها مقصدا، ليس هناك بديل عنه، بكل ما يتميز به من منتجات وقرب المسافة والأسعار الملائمة، مؤكدا على أهمية الحفاظ على جودة الخدمات السياحية عند عودة الأعمال.

وأشار إلى علمه، بأن بعض وسائل الإعلام تقوم بتضخيم الأحداث، ونقل صورة غير صحيحة، عما يحدث في مصر، ورحب بالتنسيق مع المكتب السياحي المصري بموسكو، لدعوة ممثلي وسائل الإعلام، التي تعتمد الموضوعية في نقلها للأحداث، وأكد على معرفته التامة بأن الاستقرار الاقتصادى في مصر يعتمد على السياحة.

وعلى مأدبة غذاء رسمية، التقى وزير السياحة ووزير الخارجية، بوزير الخارجية الروسي، حيث تم مناقشة الوضع الراهن بالشرق الأوسط، وأهمية رفع حظر سفر السائحين الروس إلى مصر.

كما توجه وزير السياحة، إلى مقر الجريدة اليومية الشهيرة ''موسكوفسكى كوسموليتيس''، حيث وقع الوزير رسالة تمنيات بدوام النجاح على حائط الجريدة، الملىء بتوقيعات زوارها من المشاهير والشخصيات العامة، وتلى ذلك انعقاد مؤتمر صحفي ضم عددا من أهم الجرائد والصحف الروسية، كما أدلى الوزير أيضا بحديث لجريدة الحياة، التي تصدر عن الخارجية الروسية، وحديثا لقناة روسيا اليوم، وخلال المؤتمر الصحفى واللقاءات الإعلامية المنفردة، استعرض زعزوع ناتج لقاءاته مع الجانب الحكومي الروسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان