إعلان

حقوقيون يطالبون لجنة الخمسين بتعديل المواد الخاصة بحقوق ذوي الإعاقة

01:25 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

نظمت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، طاولة حوار لمناقشة الورقة التى أعدتها وحدة ذوى الإعاقة ببرنامج الحقوق الإقتصادية والاجتماعية بالمبادرة المصرية حول المواد المتعلقة بحقوق ذوي الإعاقة في مُسوَّدة تعديلات الدستور التي أعدتها لجنة العشرة.

وأوضح البيان الصادر من المبادرة اليوم الثلاثاء، أنه شارك في الحوار عدد من الخبراء المتخصصين والحقوقيين المعنيين بحقوق ذوي الإعاقة، واتفق المشاركون على مخاطبة لجنة الخمسين بشكل فوري لطلب عقد لجنة استماع إلى حقوق ذوي الإعاقة في مُسوَّدة التعديلات الدستورية.

كما اتفق المشاركون على ضرورة تضمين الدستور مادة مستقلة لحقوق ذوي الإعاقة تنص على أن: "تتعهد الدولة بحصول الأشخاص ذوي الإعاقة على جميع الحقوق المدنية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية والرياضية والترفيهية، مساواةً لغيرهم من المواطنين. وتلتزم بتهيئة البيئة المحيطة بهم بما يكفل لهم تمتعهم بحياتهم الخاصة والعامة، وتمكنَهم من إدارة شئونهم العامة بأنفسهم ".

وشدد المشاركون على أهمية إدخال إشارة تنبيه إلى حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن كل المواد ذات الصلة في الدستور ( مثل التعليم والصحة والمرأة وغيرها).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان