إعلان

محافظ القاهرة ووزير التعليم يتفقدان عددا من المدارس استعداداً للعام الدراسي

01:18 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قام محافظ القاهرة، جلال السعيد، بجولة تفقدية، لعدد من المدارس للاطمئنان على تجهيز كافة الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد ، وشملت الجولة مدرسة المحمدية التجريبية بالدرب الأحمر والخديوية الثانوية بالسيدة زينب ومدرسة أبو بكر الصديق بشارع حسن الاكبر.

ووجه المحافظ، اليوم الثلاثاء، ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات على أسوار المدارس وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وصيانة الفصول ومقاعد التلاميذ وصيانة دورات المياه، معرباَ عن تفائله ببدء عام دراسي متميز مع ضرورة المتابعة الجادة لمواجهة كافة المشكلات الطارئة وإتخاذ القرارات المناسبة للعمل على حلها فوراً. وذلك بعد افتتاحه مدرسة الحلمية الابتدائية بالدرب الأحمر بعد انتهاء أعمال التطوير بها، برافقه الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم، والتي قامت بتنفيذها جمعية تكاتف للتنمية تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية.

وأكد السعيد، أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والمواطنين أنفسهم في خطط التنمية بمحافظة القاهرة في جميع المجالات، مشيراَ إلى ضرورة مشاركة المواطنين و الطلبة في الحفاظ على ما يتم انشاءه أو تجديده وصيانته بصفة دورية.

ومن جانبه قال الدكتور حسام البدراوي رئيس مجلس إدارة الجمعية، بأن أعمال التطوير الجارية التى تخوضها الجمعية تضم مدرستى عبد العزيز جاويش بمحيط رابعة العدوية، ومدرسة الحاوياتى بشارع محمد محمود لعلاج كافة الخسائر والاضرار التى اصابتهما خلال اعمال الشغب الماضية، مضيفاً أن أعمال تطوير مدرسة الحلمية الابتدائية تكلف قرابة 2 مليون جنيه ولم يقتصر التطوير على المنشأت والتجهيزات فقط ولكن شمل أيضاً بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية من خلال دورات تدريبية للنهوض بهم.

كما وعد البدراوي، بأن الجمعية سوف تقوم بتسليم مدرسة متطورة للمحافظة من مدارس القاهرة كل 6 شهور برفع كفاءة المباني و إمداد الفصول بالمعدات و الأجهزة والآثاثات اللازمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان