إعلان

علم الدين: حزب النور ''عصر على نفسه الليمون'' وشارك في لجنة الخمسين

12:39 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

قال الدكتور خالد علم الدين، القيادي في حزب النور، ومستشار الرئيس السابق، إن ممثل الحزب الإسلامي الوحيد في لجنة ''الخمسين'' انسحب من لجنة المقومات، خلال اجتماعها الثلاثاء، وأن الحزب يدرس الأمر لاتخاذ موقف نهائي بخصوصه.

وأضاف علم الدين، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'': ''برغم أن هذا الحزب الإسلامي الوحيد اللى عصر على نفسه الليمون بحثا عن توافق مأمول، رغم أن اللجنة إقصائية معينة لا تمثل شعب مصر تمثيلا حقيقيا ''.

ووجه القيادي بحزب النور، عدة أسئلة للفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والانتاج الحربي، قائلاً: ''فقط هناك أسئلة أريد أن أتوجه به للسيسي على وجه الخصوص ولكل من وقع أو وافق على خارطة الطريق، ماذا لو رفض شعب مصر دستوركم هذا، وهل ستقام الانتخابات البرلمانية في موعدها، وهل سيكون ذلك وفق دستور 2012 أو الإعلان،الدستوري الحالى وبأي قانون وأي طريقة فردية، نسبية أو مختلطة كما كانت، وهل نحن مجبرون على أن نقول نعم حتى تمضى الخارطة للأمام أم هناك مخرج حقيقي دلّوني عليه بالله عليكم؟''.

وكان الدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور وممثل الحزب في لجنة الخمسين، انسحب من اجتماع لجنة المقومات التابعة للجنة ''الخمسين'' لتعديل الدستور، الاثنين، اعتراضاً على عدم الاهتمام أو تسجيل رأيه ومقتراحاته بخصوص المادتين ''219''، و ''2'' من الدستور.

يذكر أن حزب النور، رفض حذف المادة 219، مؤكدًا أن حذف المادة مرهون بحذف كلمة ''مبادئ'' من المادة الثانية في الدستور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان