إعلان

ملالا يوسف تحصل على أرفع جائزة من منظمة العفو الدولية

09:21 ص الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أ ف ب):

أعلنت منظمة العفو الدولية الثلاثاء، أنها منحت ارفع جائزة لديها لملالا يوسف زاي، الشابة الباكستانية التي أصيبت بجروح بالرصاص في الرأس من قبل طالبان بسبب حملتها من اجل تعليم البنات.

وسوف تتقاسم ملالا جائزة سفير الضمير للعام 2013 مع المغني والناشط الاميركي في مجال حقوق الانسان هاري بيلافونت، حسب ما أوضحت المنظمة في مقرها بلندن.

وقالت إن الجائزة التي تكرم "الاشخاص الذين يناضلون من اجل دفع وتنمية حقوق الانسان" سيمنحها لملالا مغني ايرلندي خلال احتفال يقام في دبلن الثلاثاء.

وأوضح سليل شيتي، الامين العام لمنظمة العفو أن "سفيرينا الجديدين يختلفان في عدة أمور، ولكنهما يتقاسمان تفانيهما من أجل حقوق الانسان ومن أجل الجميع".

وأضاف "هاري وملالا هما سفيران حقيقيان للضمير يعبران باسم الحقوق الكونية والعدالة والكرامة الانسانية. هما يحثان الناس على ان يحذو حذوهما".

وكانت ملالا البالغة من العمر 16 سنة قد تلقت رصاصة في الرأس في أكتوبر 2012 ، عندما هاجم عناصر من طالبان الحافلة المدرسية التي كانت فيها وقد اثار الاعتداء موجة من الامتعاض الدولي.

وقد نقلت الى بريطانيا للعلاج وخضعت لعملية جراحية. وهي تقطن حاليا في بريطانيا والتحقت بعد شفائها بمدرسة بيرمينغهام في مارس الماضي.

وأعربت ملالا عن امتنانها الكبير لحصولها على هذه الجائزة.

وقالت " أريد ان انتهز هذه الفرصة كي اذكر الجميع بانه يوجد ملايين الاطفال مثلي في العالم يناضلون يوميا من أجل حقهم بالذهاب الى المدرسة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان