إعلان

محافظ الجيزة و4 وزراء يبحثون مشاكل ترعة الصف

05:39 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، إنه تم تشكيل لجنة تضم متخصصين من وزارات الري والزراعة والإسكان والبيئة والمحافظة للتصدي للمشاكل المتراكمة من ترعة الصف ومعالجة تسربات المياه وارتفاع مستواها عن الأراضي الزراعية وتهديدها للقرى المجاورة ودراسة موقف المحاجر الموجودة بالقرب من الترعة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ برفقة المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة والدكتور محمد عبد المطلب وزير الري وإخلاص جمال الدين نائباً عن وزيرة البيئة .

وأكد المحافظ، اليوم الاثنين، حرص الجهات والوزارات المعنية على معالجة المشكلة ومنع التسربات الناتجة من الترعة وتهديدها للزراعات الموجودة خاصة مع وجود برك بأماكن قريبة من الترعة .

ووجه وزير الإسكان في نهاية الزيارة بتشكيل لجنة من وزارات الاسكان والري والزراعة بالتعاون مع المحافظة لوضع آليات التنفيذ للتعامل مع مشاكل الترعة وتظل اللجنة في حالة انعقاد دائم للوصول إلى أفضل الحلول الممكنة للمشاكل حيث ترفع تقريرها في نهاية الأسبوع الحالي.

وأشار وزير الري، إلى ضرورة الاهتمام بنوعية المياه وجودتها والحرص على صحة المواطن المصري يأتي على رأس اولويات وزارة الري.

يذكر أن ترعة الصف تم انشائها عام 1987 ويبلغ طولها 52 كم وتخدم زماما قدره 42 ألف فدان .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان