إعلان

نقيب الصيادلة: 800 صنف دوائي ناقص بالأسواق لانخفاض المستوى الائتماني لمصر

02:25 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

قال محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة، إنه لا توجد خريطة صحية للأمراض في مصر، وبالتالي تفشل كل خطط الحكومة في صياغة سياسات دوائية ملزمة لكل المنتجين.

وأضاف نقيب الصيادلة، خلال مؤتمر الصحفي لنقابته بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية للأدوية، ظهر الاثنين، أن مسألة زيادة سعر الدواء ستظل المحرك الأساسي للجماهير، مشيراً إلى أن الدواء خلال العام الماضي زاد بنسبة 1.6 % فقط.

وطالب عبد الجواد، الحكومة بسرعة إقرار قانون التأمين الصحي، لافتاً إلى ان تطبيق التأمين الصحي سيخفض أسعار الأدوية والحكومة محتاجة 95 مليار جنية للبدء في تنفيذ المشروع .

وكشف عن صياغة وزارة الصحة لاستراتجية محكمة لمكافحة الأدوية المغشوشة، وتابع أن أموال المهربين لو استثمروها في التجارة الشرعية كفيلة بتعمير سيناء. مشيراً إلى أن النقابة اتفقت مع وزارة الصحة على تسجيل 60 دواء مهم شهرياً من الأدوية المهربة .

واكد نقيب الصيادلة ان هناك أكثر من 800 صنف دوائي ناقص بالأسواق بسبب انخفاض المستوى الائتماني لمصر خلال الفترة الأخيرة؛ مما أدي إلى وجود نقص في المواد الخام وأصبحت الشركات تشترط دفع أثمان المواد الخام قبل عملية الأستراد والفرق في أسعار الدولار مما أثر علي أسعار المواد الخام بالإضافة إلى أن اقتصاديات بعض الادوية أصبحت مخسرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان