إعلان

عدلي منصور يعتزم زيارة السعودية والإمارات لتقديم الشكر

08:29 م الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس عدلي منصور يعتزم قريبا القيام بجولة خليجية تشمل السعودية والإمارات؛ للتعبير عن الامتنان لتلك الدول حكومة وشعبا عما قدمته لمصر رسميا وللشعب المصري من دعم ومساعدة في تلك المرحلة الراهنة، موضحا أنه جاري تحديد الموعد.

وأشار المتحدث، الأحد، إلى أنه كانت هناك محاولات من جانب الرئيس لزيارة تلك الدول، لكن ارتباطات ومشاغل الرئيس منصور ورؤساء وملوك تلك الدول حالت دون ذلك.

وبشأن أسباب تكليف الرئيس وزير الخارجية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال السفير بدوي إن الرئيس عدلي منصور ذكر في وقت سابق أنه قد يتوجه للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أو يكلف مسئولا آخر، وأن ارتباطات الرئيس الداخلية حالت دون إتمام هذه الزيارة وجعلت تواجد الرئيس في البلاد أولوية علي أن يكون خارج البلاد.

وأضاف أن زيارة الدكتور مصطفى حجازي المستشار الاستراتيجي للرئيس، إلى الإمارات تأتي حاليا في إطار تثمين جهود الإمارات العربية لدعم ومساعدة مصر اللامحدود في هذه المرحلة الراهنة إلى جانب الإعداد لزيارة الرئيس.

وفيما يتعلق بتطورات سد النهضة، قال السفير إيهاب بدوي إن ''هناك اهتماما كبيرا بموضوع السد الاثيوبي ووزارة الخارجية تقوم بإجراء اتصالات مع عدد من الدول، فهناك متابعة عن كثب لموضوع السد الأثيوبي''.

وقال المتحدث الرسمي أنه يأمل في أن تصل الرسالة لأثيوبيا بالتعاون والعمل معا علي حل موضوع السد دون تعطيل للأهداف التنموية لإثيوبيا أو المصالح المصيرية لمصر.

فيديو قد يعجبك: