إعلان

تهاني الجبالي تؤكد على إجراء حوار مجتمعي للاتفاق على معايير اختيار الرئيس القادم

09:18 م السبت 14 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- (أ ش أ):

أكدت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، أن المصريين مصرون على رسم خريطة للمستقبل، رغم المؤامرات والأموال التي تنفق ضد مصر -بحسب تأكيدها-.

جاء ذلك، خلال ندوة بعنوان ''حوارات شبابية..معاً نتحاور لبناء مصر''، بقاعة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، اليوم السبت، بحضور محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، وجمال شقره أستاذ التاريخ الحديث ورئيس مركز بحوث الشرق الأوسط، في إطار التعاون بين المحافظة ووزارة الدولة للشباب والرياضة؛ لإجراء حوار شبابي مع شباب وفتيات كفر الشيخ.

وقالت الجبالي: ''إن الشعب سيثور ضد كل حاكم لا يحترم حدوده ليس بالثورات ولكن من خلال الدستور، فسقوط الحكام سيكون من خلال ما سيُسطر فى الدستور''.

وأضافت إن الشرطة والجيش ليسا طرفًا في المشهد السياسي، وأن دورهما لا يتعدى حماية البلاد وتمكين الرئيس المنتخب بإرادة شعبية؛ لنقل مصر إلى آفاق أكبر من التقدم والديمقراطية، بعيدًا عن سياسة الإقصاء.

وطالبت الجبالي، بإدارة حوار وطني بين الجميع، وفق معايير يتم على أساسها اختيار الرئيس القادم، قائلًة: ''نحن حتى الآن أسرى شخصنة المواقف؛ لذا لابد أن نتحرر من ذلك ونفكر فيما تحتاجه مصر كرئيس، ومن خلال وضع المعيار للرئيس القادم ولا نتصارع حول أشخاص''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان