إعلان

''الدفاع عن استقلال الصحافة'' تدين الاعتداء على الصحفيين في تظاهرات الجمعة

10:44 ص السبت 14 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

أدانت لجنة ''الدفاع عن استقلال الصحافة''، الاعتداءات التي تعرض لها صحفيون وإعلاميون بصحف وقنوات تليفزيونية مختلفة، أثناء متابعتهم للتظاهرات، التي نظمها أنصار الإخوان في شوارع القاهرة الكبرى، أمس بعد صلاة الجمعة.

وقالت اللجنة، في بيان لها، إن ما تعرض له صحفيو جريدتي ''اليوم السابع'' و''المصريون''، وإعلاميو طاقم التليفزيون المصري وقناة ''الحياة''، على يد المتظاهرين من اعتداء مباشر، وسحب كاميرات التصوير وتحطيمها، والتحفظ على أدوات البث الخاصة بالتليفزيون المصري، ''يأتى في إطار حملة الترويع، التي تطلقها جماعات الظلام السياسي والوطني''، التي تسعى، بحسب اللجنة، إلى حجب الحقائق عن المجتمع وحرمانه من حقه في الإعلام والتنوير.

وشددت اللجنة، على ضرورة قيام أجهزة الأمن في الدولة، بوضع حد لتلك الاعتداءات، التي تمثل جريمة قانونية مكتملة الأركان، تستوجب تقديم المسؤول عنها والمحرض عليها للعدالة الناجزة.

ودعا بشير العدل، مقرر اللجنة، وسائل الإعلام إلى مقاطعة الأخبار والفعاليات المتعلقة بأنشطة كل الخارجين على القانون، والذين يسعون إلى خلق حالة من عدم الاستقرار في الدولة، مؤكداً أن للصحافة والإعلام دورا هاما في الدفاع عن حق الشعب في الأمن، والوطن في الاستقرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان