إعلان

قوات الأمن تكثف تواجدها حول ''رابعة'' تحسبا لقدوم مسيرات لأنصار مرسي

10:43 ص الجمعة 13 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

عززت قوات الشرطة والجيش من تواجدها في محيط ميدان رابعة العدوية، وسط توقعات بأن تتجه إليه مسيرات مؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي، ضمن فعاليات الجمعة، التي أطلقوا عليها ''الوفاء لدماء الشهداء''.

وأغلقت القوات جميع الشوارع المؤدية إلى ''رابعة العدوية''؛ حيث كان يعتصم مؤيدو مرسي قبل فض الاعتصام بالقوة في 14 أغسطس الماضي، بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية، وفقاً لشهود عيان.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن مؤيدين لمرسي دعوا لـ''الزحف'' إلى ميدان ''رابعة العدوية''، الجمعة.

كما أغلقت القوات شارع جامعة الدول العربية المؤدي إلى ميدان مصطفى محمود بالجيزة غرب القاهرة، بحسب التلفزيون الرسمي.

ودعا ''التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب''، المسؤول عن تنظيم المظاهرات والاعتصامات الداعمة لمرسي، جموع الشعب المصري، في بيان ''للاحتشاد في كل شوارع مصر يومي الجمعة والسبت''، تحت عنوان ''الوفاء لدماء الشهداء''، وذلك في ذكرى مرور 30 يوماً على فض اعتصامي ''رابعة العدوية'' و''النهضة''، والذي خلَّف مئات القتلى وآلاف الجرحى.

كما دعا الائتلاف من وصفهم بـ''أحرار العالم من الشعوب الحرة''، إلى ''دعم مطالب المصريين في الحرية والديمقراطية''، بعمل وقفات في بلادهم يوم السبت.

ولم يشر التحالف في بيانه إلى ما إن كانت هناك مسيرات ستتجه نحو ''رابعة العدوية'' أو أماكن بعينها أم لا.

كما عززت قوات الجيش والشرطة من تواجدهما في المدن ذات الأهمية الإستراتيجية، ومنها محافظة السويس، حيث تقوم بالتفتيش الدقيق للسيارات وبأجهزة حديثة على الطريق بين السويس وشبه جزيرة سيناء الحدودية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان