إعلان

حسام عيسى يلتقي ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر

09:51 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

استقبل الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، أنيتا نيرودي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالقاهرة، حيث بحث الجانبان سبل دعم التعاون المشترك بين مصر والمنظمة، وكيفية الاستفادة من المشروعات التنموية المقرر إقامتها فى مصر بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة وخاصة فى مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

كما تناول الاجتماع سبل إمكانية الاستفادة من المنظمة فى مجال التعليم الفنى وخاصة تدريب المدربين العاملين في مؤسسات التعليم الفنى بالخارج، وكذلك الارتقاء بالبحث العلمي وخاصة صناعة الدواء في مصر، وتطوير المناهج التعليمية بما يتواكب واحتياجات سوق العمل.

وتم خلال الاجتماع أيضاً مناقشة مشروع إدخال برنامج حقوق الإنسان في التعليم العالي، والممول بالتعاون من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى تعزيز إمكانيات منظومة التعليم العالي لتعليم وتدريس برنامج حقوق الإنسان بالجامعات والمؤسسات التعليمية للارتقاء بالثقافة ومبادئ حقوق الإنسان للشباب والطلاب.

ومن جانبها أشارت أنيتا نيرودي إلى أن المنظمة الدولية تدعم الحكومة المصرية من خلال 32 منظمة وصندوقا وبرنامجا للأمم المتحدة في مصر، مؤكدة أن المنظمة هى جهة دعم وتبادل للخبرات ومحفزاً للحكومة المصرية والجهات المانحة لتبني الخبرات التي تنفع مصر من الدول المختلفة.

جدير بالذكر أنه تم توقيع مشروع إدخال برنامج حقوق الإنسان في التعليم العالى بين وزارتى التعليم العالي والخارجية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى 20 ديسمبر الماضى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان