إعلان

بالصور - وزيرا التعليم والزراعة يتفقدان المشروع الخدمي للتغذية المدرسية

03:48 م الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

زار الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة، اليوم الأحد، مركز المشروع الخدمى للتغذية المدرسية بمدينة السلام، فى إطار تفعيل البروتوكول القائم بين الوزارتين لإعداد الوجبة المدرسية لتلاميذ المدارس.

ورافق الوزيرين خلال الزيارة الدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني، والدكتور علاء عبد الغفار مستشار الوزير للجودة، واللواء نبيل عامر مستشار التنمية والموارد.

وأكد أبو النصر، أن الزيارة جاءت للاطمئنان على كيفية إعداد الوجبة المدرسية ومدى مطابقتها للمواصفات الصحية وخطوات التصنيع التى تتبع فيها الممارسات التصنيعية الجيدة، مشيراً إلى حرص الوزارة على توزيع الوجبة المدرسية على التلاميذ لتساعدهم على الاستيعاب والتركيز ورفع القدرة الإدراكية وتحقيق النشاط خلال اليوم الدراسى، مطمئنًا أولياء الأمور بأن الوجبة ستصلهم بطريقة آمنة.

وأعطى الوزير، توجيهات للمسئولين عن المشروع بتحسين نوع الوجبة وإضافة العناصر الغذائية الأساسية اللازمة إليها.

ومن جانبه، أكد الدكتور أبو حديد، أن مصانع المشروع الخدمى للتغذية المدرسية وصل عددها إلى 15 مصنعاً، وبلغ عدد الوجبات التى قدمت للتلاميذ خلال العام الدراسى 2012 - 2013 حوالي 25% من احتياجات المدارس وتم توزيعها على المدارس الابتدائية، لافتا الى أنه سيتم تعديل خطوط الانتاج لتغطية مصانع أخرى فى باقى المحافظات وزيادة الطاقة الانتاجية.

واقترح الدكتور إبراهيم هلال، عمل تدريبات لطلاب المدارس الفنية الزراعية على مستوى تكنولوجى متقدم من خلال هذا المشروع، ونقل الفكر إلى هذه المدارس لعمل وحدات صغيرة داخلها، ورحب الوزيران بهذه الفكرة وطالبا بتنظيم بروتوكول لتنفيذها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان