إعلان

تضارب الأنباء حول مُفجر قاعدة صواريخ رفح.. والجيش: بدأنا التحقيق (تقرير)

09:00 م الجمعة 09 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمد شعبان:

التوقيت.. الرابعة والنصف عصرًا

المكان.. العلامتين الدوليتين أرقام ''10-11'' غرب خط الحدود الدولية، بمنطقة العجرة من الشريط الحدودي مع إسرائيل

الواقعة.. سماع دوي انفجار ومقتل 5 جهاديين

أعلن المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، الجمعة، سماع صوت انفجارين بين العلامتين الدوليتين أرقام ''10-11'' غرب خط الحدود الدولية، بمنطقة العجرة.

وأوضح ''علي''، في صفحته على بموقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'': ''في تمام الساعة الرابعة والربع من عصر الجمعة، تم سماع صوت انفجارين بين العلامتين الدوليتين أرقام ''10 – 11'' غرب خط الحدود الدولية، بمسافة (3) كم بمنطقة العجرة''.

وشدد المتحدث العسكري في ختام رسالته، على أن عناصر القوات المسلحة تقوم حاليًا بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار، وأنه جارٍ اتخاذ كل الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة، للوقوف على أسباب الانفجار.

''مصراوي'' حاول التحقق من الواقعة، وأجرى اتصالات بمصادر سيادية أكدت أنه تم قصف قاعدة صواريخ تستعد لإطلاقها جماعات مسلحة برفح، بعد ورود معلومات الخميس بتحركات لمسلحين.

ووفقًا للمصادر تم تفجير القاعدة، وقتل وإصابة عشرة مسلحين على الأقل، مشيرةً إلى أن الجماعات المسلحة تملك صواريخ حديثة تُحمل على الكتف ومضادة للطائرات وصلت حديثا إلى سيناء عبر البحر الأحمر.

فيما تضاربت الأنباء بين وسائل الإعلام المصرية والعالمية بسبب هذه الواقعة.

وكالة أنباء الشرق الأوسط..

نقلت وكالة الأنباء الرسمية ''أ.ش.أ'' عن شهود عيان في منطقة العجرة برفح، قولها إن ما لايقل عن 5 أشخاص من الجهاديين قتلوا نتيجة انفجار وقع في وقت سابق من مساء الجمعة.

وقالت بعض المصادر وشهود العيان، لـ''أ.ِش.أ''، إن الانفجار جاء نتيجة تدمير منصة بدائية لإطلاق صواريخ كانت معدة لتوجيهها إلى داخل إسرائيل.

وكالة الأنباء الفرنسية..

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية مقتل مسلحين مصريين في غارة جوية، بينما كانوا يعدون لإطلاق صاروخ على إسرائيل.

وأوضحت أن غارة جوية غير معلومة المصدر حتى الآن، إلى مقتل عدد من المسلحين في سيناء، بينما كانوا يستعدون لإطلاق صواريخ على إسرائيل بالقرب من الحدود بين البلدين (مصر وإسرائيل)، حسبما قال مسؤول أمني وشهود عيان لها.

ورجحت بعض المصادر أن تكون الضربة الجوية من إسرائيل، فيما نسبتها أخرى إلى الجيش المصري، حسبما قالت الوكالة الفرنسية.

وكالة الأناضول التركية..

ذكرت وكالة الأناضول التركية إن شهود عيان، الجمعة، قالوا إن مروحيات عسكرية مصرية قصفت، عصر الجمعة، مواقعًا يعتقد أنها مراكز تدريب مسلحين «جهاديين» بمنطقة العجرة جنوبي رفح، قرب الحدود مع قطاع غزة.

وأضاف الشهود أن هناك أنباءً أولية عن وقوع قتلى ومصابين جراء قصف المروحيات، ولكن لم يتحدد عددهم.

قناة العربية..

قالت قناة ''العربية الإخبارية'' على موقعها الإلكتروني، الجمعة، إن انفجارًا هائلاً وقع جنوب رفح بالقرب من الشريط الحدودي مع إسرائيل، مساء الجمعة، وسط أنباء عن وقوع 5 قتلى وعدد من المصابين بين صفوف الجهاديين.

وقال شهود عيان لـ''العربية''، إن طائرة إسرائيلية كانت تحلق في سماء المنطقة، وإن الطائرة كانت تحوم لمدة طويلة أعقبها انفجار هائل في المنطقة.

ونقلت ''العربية'' عن مصادر أمنية قولها إن الطائرة كانت تراقب منصة للصواريخ قام الجهاديون بنصبها لإطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية بالقرب من المنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل.

وكالة ''الأسوشيتد برس'' الأمريكية..

قالت وكالة الأسوشيتد برس إن طائرة إسرائيلية بدون طيار أطلقت صاروخًا أسفر عن انفجار قاعدة صواريخ ومقتل 5 مسلحين، يشتبه في انتمائهم لجماعات إسلامية متشددة.

وذكرت الوكالة أن دوي انفجار، سُمع، الجمعة، بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية. ونقلت الأسوشيتد برس عن مسئول أن الهجوم تم بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وأكدت الوكالة، نقلا عن مصدر أمني رفض ذكر اسمه، أن السلطات المصرية خططت لبدء دوريات جوية فوق صحراء النقب بسيناء، والتي يُعتقد تواجد مسلحين بها.

ونقلت الوكالة تصريح المتحدث العسكري، أحمد محمد علي، أن انفجارين وقعا في منطقة العجرة، جنوب رفح، وستقوم القوات المسلحة بالتحقيق في الأمر.

وذكر مصدر مسؤول أن الانفجار وقع بعد منع إسرائيل الطائرات من الهبوط في مطار تل أبيب الخميس.

وأكد مصدر إسرائيلي أن إغلاق المطار جاء بعد تهديدات غير محددة المصدر، وتحذير من الأمن المصري لإسرائيل من هجوم محتمل بالصواريخ.

''هآرتس'' إسرائيلية..

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، الجمعة، إن هجومًا شنته قوات إسرائيلية، في شمال سيناء، وأن هذا الهجوم تم بالتنسيق والتعاون مع السلطات المصرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان