إعلان

وزير الثقافة: الإخوان تعاقدت مع شركات أمريكية لتشويه الثورة

07:06 م الخميس 08 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عبد المجيد:

قال الدكتور صابر عرب - وزير الثقافة، إنه لابد من انحسار فكرة الانقلاب العسكري لدى المجتمع الدولي والاعتراف بأن ثورة 30 يونيو هي ثورة شعبية.

وأشار عرب فى تصريحات لبرنامج ''لقاء خاص'' الذي تُقدمه منال السعيد على قناة ''MBC مصر''، أن جماعة الاخوان المسلمين تعاقدت مع شركات علاقات عامة كبرى فى الولايات المتحدة الأمريكية بمبالغ مالية كبيرة لتشويه الثورة المصرية وتصوير ما يحدث على أنه انقلاب.

وقال وزير الثقافة إنه يوافق على فض اعتصام رابعة العدوية بالقوة وفقاً للقانون في حال رفض الجماعة للحوار، وأكد على استحالة الإبقاء على سكان رابعة العدوية يعيشون فى المأساة الحالية، واذا تراجعت الحكومة عن أداء دورها في ذلك فهو تراجع عن أداء مهمتها الوطنية.

وأضاف أنه لا توجد قواعد ثابتة للثوارت وليس بالضرورة أن يكون ما حدث فى أمريكا اللاتينية مشابها لما يحدث فى مصر، موضحاً أن ثورة 1952 بدأت بانقلاب عسكري وتحولت إلى ثورة وما حدث في 30 يونيو من خروج المصريين بهذا الكم الرهيب الذي لا يوجد له شبيه في التاريخ الانساني ثورة كاملة، والجيش لعب دوراً وطنياً وكان بمثابة حكم بين كل الأطراف السياسية.

وتعليقا على الدراما الرمضانية، قال وزير الثقافة أنه يحترم حرية المبدعين في كل المجالات سواء كان كاتباً أو منتجاً أو موسيقياً، وأكد أنه يجب أن يكون ضمير المبدع هو الرقيب الوحيد عليه، وأشار إلي أن رؤيته الشخصية أن معظم الأعمال التي قُدمت في رمضان لا تتناسب مع الفترة الزمنية ولا مع التاريخ والأحداث التي تشهدها مصر حاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان