إعلان

عمرو موسى لوفد البرلمانين البريطاني والأيرلندي: الوطن لن يقبل أية مقايضات

04:33 م الأربعاء 07 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

استقبل عمرو موسي - الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق ورئيس حزب المؤتمر السابق، بمكتبه بالقاهرة، وفدًا من أعضاء البرلمانين البريطاني والأيرلندي.

وقال موسى خلال اللقاء إن الوطن لن يقبل أيه مقايضات.

دار اللقاء حول آخر تطورات الأوضاع في مصر، وطلب الوفد من موسى الاستماع لرؤيته لحقيقة الموقف المصري خاصة بعد استمرار الاعتصامات من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

وشرح موسى، للوفد حقيقة ما حدث في مصر، مؤكدًا على أن ماحدث هي ثورة شعبية كاملة الأركان التفت حولها كافة القوى المصرية منادية بتعديل مسار الديمقراطية المصرية بعد تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بسبب فشل الرئيس المعزول مرسي وجماعته.

أضاف موسي: ''نحن لا نختلف حول شخص كما تحاول جماعة الإخوان تصدير ذلك المشهد للعالم، إنما اعترض الشعب على نظام حكم سيء للغاية، والإخوان أرادوا أن يحولوا المشكلة إلى عزل شخص محاولين شخصنة القضية وتحويلها لصراع على السلطة''.

وأكد موسى للوفد على أن خارطة الطريق واضحة وأن المصريون ماضون في تحقيق الديمقراطية التي تستحقها مصر، مشيرًا إلى أن هناك جدول زمني لتعديل الدستور، والانتخابات البرلمانية والرئاسية أيضاً ستتبع بوضع الدستور والذي بدأ في الحدوث بالفعل.

وطالب موسى، الجميع بضرورة تفهم وضع الفترة الانتقالية، وأنها بطبيعة الحال فترة غير عادية في كافة جوانبها نظرا لحدوث تغيرات اجتماعية وسياسية، داعيًا الجميع إلى تحمل المصاعب التي نواجهها، فضلا عن دعوته الدول المهتمة بالشأن المصري بدعم الشعب المصري في موقفه.

وأعرب موسى، عن انزعاجه الشديد من طريقة اعتصام أنصار مرسى قائلا: ''الاعتصام له أصول وغير مقبول في أي دولة قطع الطرق وتلويث البيئة وإزعاج السكان وتعطيل مصالح المواطنين، بالإضافة لتواجد السلاح، معتبرا الاعتصام غير آمن طالما يهدد حياة المواطنين ويصيب مصالحهم بالشلل''.

وشدد موسى، على وجوب تفهم العالم الخارجي وجماعة الإخوان بأن هناك حركة قوية تحدث اليوم وحاجة ملحة للتغير الحقيقي وضرورة تسلم الشباب زمام الأمور في البلاد، مضيفا أن ما يطلبه الإخوان الآن للدخول في مفاوضات هو نوع من المقايضة في حرب، ولن يقبل الوطن أية مقايضات بل يطلب مبادرات لحل مشاكله.

وقال موسي للوفد إذا أردتم معرفة كيف أدار الإخوان الحكم عليكم مشاهدة استراتيجيتهم اليوم في التحرك للتصعيد ومحاولة مقايضة الشعب بين أمنه أو عودة مرسي للحكم ولن نقبل بهذا على الإطلاق.

أضاف موسى أعول على شباب الإخوان في تفهم الظروف الحالية فلديهم فكر يمتلئ بالأمل لتغيير العقلية القديمة لقادة الجماعة، فضلا عن أن غالبيتهم ليسوا متورطون فى أعمال عنف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان