إعلان

موسى لـ ''ماكين'': أهل مكة أدرى بشعابها

01:48 ص الأربعاء 07 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد سعيد:

قال عمرو موسى إنه تابع باهتمام التصريحات التي أطلقها عضوا مجلس الشيوخ الجمهوريين ماكين وجراهام من القاهرة في المؤتمر الصحفي الذي عقد، مساء الثلاثاء.

وأضاف: ''اعتبر نفسي كمواطن مصري جزءًا من ردود الفعل الشعبية والرسمية والإعلامية الغاضبة إزاء هذه التصريحات''.

وتابع ''موسى''، خلال تصريحات صحفيه له في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء: ''أقول للسيناتور ماكين، الذي اختلفت معه كثيرًا طوال خمس وعشرين عامًا بخصوص قضايا الشرق الأوسط المختلفة، إن أهل مكة أدرى بشعابها، والمصريين هم وحدهم القادرون على تعريف ما حدث في بلادهم من تطورات، وأنه ليس منوطًا بأحد أن يفتح القاموس نيابة عنهم ليوصِّف ثورتهم الشعبية على نظام رفضوه''.

واستطرد: ''أقول أيضًا للسيناتور جراهام إننا لم نمار في أن رموز الحكم السابق قد أتوا عبر صناديق الاقتراع، ولكن هذا لا يعفيهم من الإجراءات المترتبة على الاتهامات الجنائية الموجهة إليهم من قبل القضاء الطبيعي، وإن الولايات المتحدة نفسها كانت أول دولة تعزل رئيسها المنتخب بعد أن وجهت إليه اتهامات أقل بكثير مما نحن بصدده في مصر''.

وطالب ''موسى'' الإعلام المصري الحر والسياسيين المصريين الرسميين والشعبيين بالوقوف بحسم في وجه أي تدخل في الشئون الداخلية المصرية وفي نفس الوقت التعامل برصانة مع العلاقات المصرية الأمريكية، التي تعد من أكثر العلاقات الدبلوماسية حيوية وأهمية بالنسبة للطرفين وعلى قدم المساواة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان