إعلان

عمرو موسى يلتقي وزيري خارجية قطر والإمارات ومبعوث الاتحاد الأوروبي

10:48 م الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد سعيد:

التقى السيد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية ، حيث تناقشا في الدعم القطري لمصر خلال الفترة القادمة وأكد العطية على أن قطر ستظل دولة شقيقة لمصر وأن العلاقات التاريخية بين الشعبين هي الأساس.

وعرض موسى خلال اللقاء إصراره على ضرورة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ونبذ العنف، ثم البدء في تسوية مواقف جماعة الإخوان المسلمين والتفاوض بشأنها ، وإعادة دمجهم في الحياة السياسية ، بحيث يكون فض الاعتصام أولاً ويأتي التفاوض ثانياً.

والتقى موسى مبعوث الاتحاد الأوروبي بيرناندينو ليون وناقش معه آخر التطورات والمستجدات على الساحة ودور الاتحاد الأوروبي في دعم الخطوات الديمقراطية التي تتخذها مصر وكذلك الدور الأوروبي في الأزمة الحالية في ضوء الزيارات واللقاءات الأخيرة مع كافة الأطراف.

كما التقى موسى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الذى أطلع موسى على نتائج اتصالاته مع الحكومة المصرية والقوى السياسية الأخرى واللقاءات التي قام بها خلال زيارته للقاهرة.

وأعرب الوزير خلال اللقاء عن اهتمام الإمارات بالعلاقات المصرية الإماراتية وتصميم دولة الإمارات على ضرورة دعم مصر في المرحلة المقبلة.

وأكد موسى لـ''بن زايد'' ضرورة التكامل العربي وتبني موقف داعم لمصر سياسياً واقتصادياً في المرحلة الراهنة للعبور بها لبر الأمان ، وقد أمن الوزير على موقف موسى حيث صرح بأنه سيكون هناك تواصل بدرجة غير مسبوقة بين الجانبين المصري والإماراتي والخليجي من الآن فصاعدًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان