إعلان

وزيرة الصحة توجه بتشكيل لجنة للأزمات وأخرى للشكاوى بالمحافظات

10:23 م الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

عقدت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بمديري الشئون الصحية بالمحافظات، أكدت خلاله أهمية الفترة الحالية وأهمية وضوح الرؤية وتضافر الجهود على جميع المستويات.

وقالت وزيرة الصحة أن رؤية الوزارة فى الفترة القادمة تتلخص في توفير رعاية صحية تراعى الإنصاف والكفاءة وتعتمد على تبنى خطة قومية للارتقاء بالمنظومة الصحية.

وقد ناقشت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة خلال أول اجتماع لها بمديري الشئون الصحية بالمحافظات ، فكرة تقسيم المحافظات إلى مناطق إدارية تتكامل مع بعضها البعض في الخدمات الصحية وذلك من خلال تفعيل قطاع شئون الأقاليم.

كما شددت أيضا على أهمية الشراكة مع المجتمع المدني في القطاع الصحي وذلك حتى تتكامل الخدمات الصحية المقدمة.

وأكدت وزيرة الصحة على أهمية الاعتماد على الشباب وتكوين كوادر شبابية قادرة على المشاركة في صنع القرار من خلال تقوية وتطوير النظم الإدارية بما يضمن الاستمرارية في تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية.

واشارت إلى أهمية تطبيق برامج الجودة والتركيز على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى رفع مستوى العاملين من خلال خطط التدريب التي تتم من واقع الاحتياجات التدريبية الفعلية.

ووجهت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان مديري الشئون الصحية بالمحافظات إلى ضرورة تشكيل لجنة للأزمات بكل محافظة للتعامل مع الأزمات ، كما طالبتهم بتشكيل لجنة لتلقى الشكاوى والتظلمات لرفع المعاناة عن المواطنين.

وأكدت وزيرة الصحة أهمية الثقافة الصحية وتفعيل إداراتها بجميع المديريات ، كما أعلنت عن تفعيل المجلس الأعلى للصحة وإعادة تشكيلة وأهمية دورة فى رسم السياسات الصحية، مشيرة إلى ان الوزارة بصدد عمل الخطة القومية للصحة.

وقالت وزيرة الصحة انه سيتم تفعيل دور المجلس القومي للسكان للمساهمة في علاج المشكلة السكانية ووضع الرؤى الخاصة بها.

وأشارت إلى انه سيتم دراسة الصناديق الخاصة وبنود الصرف بها واللوائح المنظمة للصرف مع الالتزام بالشفافية الكاملة.

وأضافت أنه سيتم مراجعة سياسات التكليف والنيابات والتدريب وذلك لتحقيق طموحات الأطباء والارتقاء بالمستوى العلمي لهم.

كما أوصت بعمل مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للجامعات لتعظيم الاستفادة والتعاون مع المستشفيات الجامعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان