إعلان

المتحدث العسكري: طول مدة العمليات في سيناء لمراعاة ضبط النفس

12:08 ص الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، العقيد أحمد علي، إن أعمال وأنشطة القوات المسلحة بسيناء تتم طبقاً لخطط مدروسة جيداً ووفقاً لاعتبارات محددة أهمها التزام أقصى درجات ضبط النفس الذي يراعي حياة المواطنين وهو ما يبرر طول أمد العمليات في سيناء.

وأكد المتحدث العسكري، في بيان على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن القوات المسلحة لم تنتهج منهج العنف أو تجاوز حدود القانون مع أبناء شعبها العظيم على مدار تاريخها.

وأعرب عن دهشته من أن الذي يوجه لها الإتهام هم من لُوثت أيديهم بدماء المصريين واستباحوا الآمنين خارج وداخل منازلهم واستهدفوا أبناء الجيش والشرطة وروعوا المصريين، على حد وصفه.

وقال المتحدث العسكري إن القوات المسلحة تكن لأهالي سيناء الشرفاء كامل الإحترام والتقدير والعرفان لدعمهم المتواصل لجيشهم الوطني على مر التاريخ وتقوم بدورها الوطني بالتعاون مع وزارة الداخلية في إطار من ضبط النفس مهما كلفها ذلك من تضحيات.

وشدد المتحدث على أن القوات المسلحة لا تسمح بأى حال من الاحوال لأي طائرات تابعة لأي دولة بانتهاك مجالها الجوى أو سيادتها.

وأوضح أن أعمال تأمين المجال الجوى لدعم العملية "سيناء" تتم بقوات جوية مصرية خالصة تتمتع بالحرفية العالية ولديها من القدرات والإمكانيات ما يؤهلها للقيام بمهامها بقدر على من الدقة والكفاءة القتالية.

كانت الجماعة السلفية الجهادية في سيناء اتهمت، في بيان أصدرته اليوم الإثنين، الجيش بالقيام بانتهاكات ضد مواطني سيناء خلال الفترة الماضية، معتبرة أن مايحدث في سيناء حرب على الإسلام في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان