إعلان

الاتحاد الأفريقي يحث الأطراف النزاع في مصر على تجنب العنف

10:22 م الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصوات مصرية:

حثت لجنة الاتحاد الأفريقي عالية المستوى بشأن مصر، مختلف الأطراف في البلاد على إعلاء مصالح مصر وشعبها فوق كل الاعتبارات الحزبية والاعتبارات الأخرى، والالتزام بأقصى درجات ضبط النفس وتجنب العودة للعنف، على حد قولها.

وطالبت اللجنة الأطراف في مصر بالسعي من خلال الحوار وفي إطار روح التفاهم والتسامح المشترك إلى حل المشاكل القائمة، من أجل تيسير عملية انتقالية سلمية وشاملة.

وشددت اللجنة، في بيان أصدرته بأديس أبابا اليوم في ختام زيارتها للقاهرة أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، على التزام الاتحاد الأفريقي ببذل قصارى جهدها لمساعدة الأطراف المعنية المصرية في التغلب على التحديات الراهنة في إطار روح التضامن الأفريقي، وعلى أساس آليات الاتحاد الأفريقي المعنية.

وأكدت اللجنة في هذا الصدد أهمية مصر بالنسبة لبقية أفريقيا، مشيرة إلى أن "مصر مستقرة وديمقراطية ومزدهرة تعد رصيدا كبيرا للاتحاد الأفريقي حيث إنها عضو في الاتحاد".

وكان الاتحاد الأفريقي علق أوائل يوليو الماضي مشاركة مصر في كل أنشطته بعد أن أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي.

وأشارت اللجنة إلى أن المشاورات التي أجرتها أمس، مكنتها من التعرف على الموقف الراهن في مصر وتقييمه، موضحة أنها أجرت مناقشات مكثفة وبناءة مع مختلف الأطراف.

شكلت اللجنة بقرار من رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي انكوسازانا دلامينيزوما يوم 8 يوليو الماضي لمتابعة التطورات في مصر، ويرأس هذه اللجنة ألفا عمر كوناري رئيس مالي السابق، وتضم رئيس بوتسوانا السابق فيستوس موجاي، ورئيس وزراء جيبوتي السابق ديليتا محمد دليتا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان