إعلان

حزبا مصر القوية والدستور يدينان الاعتداء على كنائس ومنازل المسيحيين

12:45 م الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي ومحمد سعيد:

أعلن حزب مصر القوية رفضه القاطع، وإدانته الكاملة لأي اعتداءات أو تظاهرات أمام الكنائس.

وقال الحزب في بيان صادر عنه صباح اليوم الاثنين، دور العبادة لابد أن تكون محل تقدير من جميع المصريين على اختلاف انتماءاتهم الدينية أو الفكرية، ويجب إبعاد المساجد والكنائس عن دوائر النزاع السياسي بأي صورة من الصور.

ودعا حزب مصر القوية كافة القوى السياسية على اختلاف توجهاتها إلى الإدانة الصريحة لمثل هذه الأفعال المضرة بالمصلحة الوطنية، والمثيرة للفتنة الطائفية، ويدعو لوقف كافه حملات وخطابات الكراهية والعنصرية والطائفية لخطورتها الشديدة على حاضر ومستقبل الأمة، ويحمل في ذات الوقت الأجهزة الأمنية المسئولية المباشرة ووفق القانون فى منع أي اعتداءات.

كما أعرب حزب الدستور، عن إدانته واستنكاره البالغين لتكرار الاعتداء على كنائس ومنازل أبناء الوطن من المسيحيين في صعيد مصر، ومناطق أخرى على مدى الشهر الماضي، وذلك على يد عناصر متعاطفة مع جماعة الإخوان وذلك بحجة مشاركتهم في المظاهرات التي أدت للإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي كما ملايين المصريين.

وكانت عدة قرى ومدن في محافظة المنيا قد شهدت خلال اليومين الماضيين اعتداءات على كنائس للأقباط وحصارهم في منازلهم وحرق لممتلكاتهم.

وحذر الحزب، في بيان صدره عنه، الاثنين، من هذا المنزلق الخطير، الذي إذا ما تم تجاهله دون حسم وخطاب سياسي واضح يصدر عن المؤسسات المعنية مستنكرًا هذة الممارسات المغرضة، فإن ذلك من شأنه أن يزيد من خطورة الوضع القائم وبؤر الإحتقان التي تعاني منها الدولة المصرية حاليًا.

كما أكد الحزب، أن هذه الممارسات المرفوضة والمدانة تفتح أبوابا جديدة للتناحر الأهلي على أرضيات دينية من شأنها التفرقة بين أبناء الوطن الواحد، بدلاً من السعي لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير وبناء نظام ديمقراطي يحترم الحقوق والحريات، ويعلي من شأن مفاهيم المواطنة في ظل دولة سيادة القانون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان