إعلان

''فهمي'' يبحث مع مبعوث ماليزي الوضع السياسي بمصر

03:44 م الأحد 04 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

بحث وزير الخارجية المصري ''نبيل فهمي''، الأحد، مع المبعوث الخاص لرئيس وزراء ماليزيا '' داتوك محمد كاما'' آخر التطورات التي تحدث بمصر.

وذكر بيان للخارجية تلقت أن ''كاما'' نقل رسالة من رئيس وزراء ماليزيا إلى رئيس الجمهورية تتضمن دعم ماليزيا الكامل للحكومة المصرية في المرحلة الراهنة، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، وبخاصة في المجال الديني والثقافي، حيث يوجد ما يقرب من 11 ألف طالبًا ماليزيًا يدرسون في الأزهر.

وأوضح المبعوث الماليزي أن حجم العلاقات التجارية تعكس مدى عمق العلاقات بين الجانبين، حيث تعد مصر الشريك التجاري الأول لماليزيا من دول شمال أفريقيا والخامسة بالنسبة لدول مؤتمر التعاون الإسلامي.

وأعرب ''كاما'' عن تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون مع مصر من خلال تفعيل اتفاقية التعاون الاقتصادي الشامل التي وقعت في شهر يناير 2013، وزيادة عدد المنح المقدمة لمصر للدراسات العليا، وتنظيم دورات تدريبية لتأهيل الكوادر المصرية في مجال الإدارة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات في مجال السياحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن المبعوث الخاص دعا إلى تحقيق الحوار والمصالحة وتطبيق منهج الوسطية والاعتدال، مشددًا في هذا الإطار على الدور المحوري الذي يمكن أن يقوم به الأزهر من أجل التوصل إلى توافق مجتمعي، ومن ثم التوصل إلى حلول للمشكلات التي تعترض المسيرة الديمقراطية في مصر.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية كرر التزام الحكومة المصرية بتنفيذ خريطة الطريق وإطلاق عملية سياسية شاملة لا تقصي أحدًا طالما التزم الجميع بنبذ العنف والابتعاد عن أعمال التحريض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان