إعلان

وقفة صامتة لطلاب جامعة ‫القاهرة لرفض اعتصام أنصار ‫مرسي بالنهضة

02:08 م الأحد 04 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الاناضول):

نظم العديد من الطلاب بجامعة القاهرة  وقفة احتجاجية صامتة أمام القبة الرئيسية بالجامعة، وذلك للتعبير عن رفضهم لاعتصام أنصار الرئيس المصري السابق محمد مرسي أمام تمثال النهضة الواقع أمام بوابة الجامعة.

ومنذ بدء الاعتصام الذي دخل الأحد يومه ال39، وتسبب في إغلاق الباب الرئيسي للجامعة، يدخل الطلاب الجامعة من الأبواب الفرعية، فيما يتزايد تردد الطلاب الجدد على الجامعة لتقديم أوراقهم للالتحاق بالعام الدراسي الجديد، بحسب مراسلة الأناضول.

ورفع المحتجون العديد من اللافتات التى كتب عليها ، ''حرية التظاهر مكفولة دون تعطيل مصالح الطلاب'' ، ''ممنوع تفتيش الطلاب'' ، ''صراعكم السياسى بعيد عن الجامعة'' ، ''طلاب الدراسات العليا يستغيثون'' ، ''إحنا داخلين جامعة ولا معسكر'' ، ''رسالة للإخوان تواجدكم مرفوض بيننا ''.

وقال أحمد بركات الطالب بكلية الحقوق ومنظم الوقفة ''إن السبب فى وقفتنا اليوم هو أننا نريد منع أى صدامات بين الطلاب ومؤيدى المعزول مع بداية العام الدراسى الجديد وخاصة بعد وقوع مناوشات بين بعض طلاب التعليم المفتوح (الذين يدرسون بالجامعة في العطلة الدراسية) والمعتصمين.

ومن جانبه قال محمد عبد البصير أحد مسئولي اللجان الشعبية باعتصام ''النهضة'' ''إذ كان الآلاف يعتصمون ولا ترويدون تأمينهم بتفتيش الداخل والخارج في الاعتصام، فلماذا يغلق ميدان التحرير (وسط القاهرة) وهو خالى من المتظاهرين واللجان الشعبية أيضاً تقوم بتفتيش جميع المارة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان