إعلان

''المصرية لحقوق الإنسان'' تدين اعتقال رئيس الجالية المصرية بغزة

10:32 م السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها الشديدة لقيام قوات الأمن بقطاع غزة باقتحام مقر المركز الثقافي للجالية المصرية في قطاع غزة، واعتقال رئيس الجالية عادل عبدالرحمن وعدد آخر من الموظفين في المركز، مطالبة بسرعة الإفراج عنهم والكف عن مثل هذه الأعمال الغير مسئولة والتي تسيء للعلاقة بين الشعب الفلسطيني ومصر.

كان 15 عنصراً من شرطة الحكومة المقالة اقتحموا المركز الثقافي المصري في غزة، واعتقلوا عادل عبدالرحمن رئيس الجالية الذي أكد منذ نحو أسبوعين دعمه للجيش المصري، فضلاً عن تنديده باستهداف مؤسسات الدولة المصرية. وعدد آخر من الموظفين في المركز، كما تمت مصادرة أجهزة الحاسوب وكاميرات المراقبة ومفاتيح مقر الجالية.

و أكدت المنظمة أن ما قامت به قوات الشرطة بحماس عمل “غير مسؤول”، مطالبة بالإفراج الفوري عن المصريين المعتقلين وإعادة الأجهزة المصادرة كما تناشد الخارجية المصرية بسرعة التدخل من أجل الإفراج عنهم.

ومن جانبه، أكد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن قيام سلطات حماس في قطاع غزة بإلقاء القبض على عادل عبد الرحمن رئيس الجالية المصرية بفلسطين، يمثل عداء رسميا من السلطة الحاكمة في قطاع غزة ضد مصر ويسيئ للعلاقات بين الجانبين المصري وقطاع غزة، مطالبا قادة حركة حماس بالإفراج عن رئيس الجالية المصرية المعتقل في غزة دون سبب إلا التعبير عن رأيه ودعمه للثورة المصرية ونعتبره سجين رأى بغزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان