إعلان

''التحالف الشعبي'' يناشد دول العالم رفض توجيه ضربة عسكرية على سوريا

12:27 م السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

دعا حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، القوى الديمقراطية في مصر والعالم والتي تعارض سياسات الهيمنة والحرب، أن ترفع صوتها مع كل قوى السلام لرفض توجيه ضربة عسكرية لسوريا.

ورفض التحالف، في بيان له اليوم السبت، توجه الإدارة الأمريكية شن الحرب بلا تفويض من الأمم المتحدة، بدون أن تقدم أدلة على استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية، وانتهاء مفتشي الأمم المتحدة من مهمتهم التحقيقية في سوريا.

وأعلن الحزب، رفضه لانتهاك ميثاق الأمم المتحدة، مؤكًدا أنه يمثل الإطار القانوني للحفاظ على السلام، قائلاً: ''كما يبدو ستتكفل أجهزة المخابرات الأمريكية مرة أخرى بتقديم الأدلة اللازمة لتبرير الحرب كما فعلت مع العراق، والعالم كله يتذكر اعتراف كولين باول وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، وتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني باستنادهما لتلك الأكاذيب كغطاء لغزو العراق''.

وأضاف التحالف الشعبي: ''أشن الجيش الأمريكي هجمات صاروخية على سوريا يهدد بإشعال حريق هائل سيضاعف بلا شك من معاناة الشعب السوري، ومن المحتمل جدا أن يتوسع هذا الحريق إلي لبنان وربما ابعد،  فمجرد احتشاد السفن الحربية الأمريكية في شرق البحر الأبيض المتوسط يمثل تهديدا للشعوب العربية التي تناضل من أجل الحرية والانعتاق من الهيمنة الامبريالية''.

كما أعلن الحزب، دعمه لنضال الشعب السوري من أجل  الحصول على نظام ديمقراطي ينهي احتكار نظام الأسد للسلطة، مطالبًا الحكومة المصرية بوقف كل برامج التعاون العسكري مع الإدارة الأمريكية، ويحذر من استخدام الأجواء والمياه المصرية في عمل يتصل بهذا العدوان وبحث إجراءات تصعيديه أخرى حال الإقدام عليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان