إعلان

اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا يعلن تضامنه مع الشعب المصري ضد الإرهاب

03:35 م الجمعة 30 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هبه البنا:

أصدر اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا المنعقد الآن، برئاسة الكاتب محمد سلماوى، بياناً في ختام اجتماعات مكتبه الدائم، المنعقدة الآن في العاصمة الفيتنامية هانوي، أعرب فيه عن تأييده الكامل للشعب المصري في معركته التي وصفها بأنها ضد الإرهاب المحلى والدولي معا.

وأدان البيان ما تقوم به العناصر الإرهابية ضد المواطنين من قتل وتعذيب، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في إدانة هذه الأعمال الإجرامية وطالب بوقف الاعتداءات على دور العبادة وعلى المواقع التاريخية والمنشآت العامة.

ويأتي بيان اتحاد الكتب قبل أيام من انعقاد اجتماع منظمة الوحدة الأفريقية لبحث موضوع مصر، فيما أبدى كتاب أفريقيا وآسيا رفضهم القاطع للتهديدات التي توجه الآن لسوريا وأدان أي اعتداء وأي تدخل عسكري خارجي مطالبا بضرورة تسوية الأزمة الحالية بالطرق السلمية.

كذلك، طالب الإتحاد بضرورة حل النزاعات الحدودية بين الدول الإفريقية عن طريق التفاوض مطالبا دول القارة بالمساهمة في تخفيف التوتر بين هذه الدول.

كما أشاد البيان بتجربة الدول الآسيوية وفي مقدمتها فيتنام التي هي رمز الكفاح الوطني من أجل الحرية والإستقلال كما أنها أيضا مثال لإعادة البناء والعمل على ضمان المستقبل المشرق الذي يتطلع إليه أبنائها.

و من جانبه صرح محمد سلماوى، أمين عام الإتحاد، بأن هذا البيان مثله مثل القرارات التي أصدرها الإتحاد، جاء بإجماع آراء اتحادات الكتاب التي حضرت الإجتماع دون اعتراض من أي منهم.

وكان الإتحاد قد أصدر على الصعيد الأدبي قراراً بتوسيع عضوية الاتحاد بضم دول جديدة من أفريقيا وآسيا، كما قرر المجتمعون دعوة اتحادات الكتاب في أميركا اللاتينية بالانضمام بالاتحاد ليصبح اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية ويضم كتاب العالم الثالث كله. وقال سلماوى أن الاجتماع القادم للمكتب الدائم سيعقد في بغداد في فبراير 2014.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان