إعلان

الخارجية تتابع قضية الصحفى المصري المحتجز بالإمارات

05:20 م السبت 03 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال السفير الدكتور بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن نبيل فهمي وزير الخارجية كلف السفير تامر منصور سفير مصر بالإمارات، لتقديم كافة التسهيلات الممكنة و إجراء كل الاتصالات لمتابعة قضية الصحفي أنس فودة، وذلك وفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الإمارات الشقيقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزير نبيل فهمي قد أثار في لقائه أمس مع وزير الدولة للشوون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش قضية الصحفي المصرى أنس فودة.

وأكد عبد العاطي أن وزارة الخارجية تعمل على ضمان حقوق كافة المصريين بالخارج، بغض النظر عن الانتماء السياسي و الحزبي، مشيراً إلى أن هناك إلتزاماً أخلاقيا و سياسياً، لتقديم كافة المساعدات القانونية لكافة المواطنين المصريين بالخارج، وفي إطار قوانين الدول المتواجدين بها.

وأضاف أنه بالنسبة لقضية الـ14 مواطناً المتهمين على ذمة قضية أمنية بدولة الإمارات، فإنه سيتم مثولهم أمام المحكمة الاتحادية بعد العيد، وأن السفارة في أبو ظبي تقوم بمتابعتها.

وكان الصحفي المصري، أنس فوده قد تم احتجازه من إمارة عجمان في 3 يوليو الماضى، وقالت زوجة الصحفي المصري:'' أن جهاز الأمن منعه من السفر في منتصف يونيو الماضي، وطالبه بمراجعة أمن عجمان وزار أمن عجمان برفقة محامي وأحد أفراد السفارة المصرية في 3 يوليو وأختفى من يومها''.

يذكر أن أنس فوده صحفي مصري مقيم بالإمارات ساهم منذ عام 1997 في إطلاق وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية العربية، ويشغل حالياً منصب المدير الأول للتحرير المواقع الإلكترونية بمجموعة ام - بي- سي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان