إعلان

مصر تؤكد عدم مشاركتها في ضرب سوريا عسكريا

11:23 ص الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكدت مصر عدم مشاركتها في توجيه ضربة عسكرية ضد سوريا ردا على اتهام دمشق باستخدام الأسلحة الكيماوية، مناشدة كافة الأطراف السورية والمجتمع الدولي سرعة تفعيل مؤتمر جنيف2 لإيجاد حل سياسي للوضع في سوريا.

وقال وزير الخارجية نبيل فهمي إن مصر لن تشارك في ضربة عسكرية وتعارضها بشدة، معلنة رفضها وإدانتها استخدام الأسلحة الكيماوية من أي طرف.

وأضاف فهمي في بيان الأربعاء أن مصر وتطالب المجتمع الدولي بمحاسبة المسئول عن استخدام الأسلحة الكيماوية بعد تقديم فريق المفتشين التابعين للأمم المتحدة لتقريره.

وأوضح وزير خارجية مصر أن عدم مشاركة بلاده في ضربة عسكرية ضد سوريا، يأتي اتساقا مع مواقفها الثابتة من معارضة التدخل العسكري الأجنبي في سوريا، وتمسكها بأن استخدام القوة في العلاقات الدولية مرفوض إلا في حالة الدفاع عن النفس أو تحت الفصل السابع من الميثاق.

وطالب فهمي مجلس الأمن الدولي ببذل كل جهوده للتحقيق في الأحداث واتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء هذه الجريمة البشعة.
هذا وقد أدان وزير الخارجية المصري ممارسات النظام السوري ضد شعبه، وذكر أن مصر تناشد كافة الأطراف السورية والمجتمع الدولي سرعة تفعيل مؤتمر جنيف2 لإيجاد حل سياسي للوضع في سوريا برمته يحفظ لسورية وحدة أراضيها وتنوعَها ويُحقق المطالب والتطلعات المشروعة لمختلف مواطنيها وأطيافها المتعددة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان