إعلان

ابن خلدون يعقد مؤتمر ''إيد واحدة'' للمصالحة الوطنية الثلاثاء

07:45 ص الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

يعقد مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية المؤتمر الختامي لمشروع ''أيد واحدة'' الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر من العام الحالى، و ذلك بمقر المركز.

يتناول المؤتمر مسألة تحقيق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية في مصر، وتطبيق المصالحة الوطنية في المجتمع المصري من خلال أربعة محاور أساسية تشمل: المصالحة السياسية بين الأنظمة التي تم اسقاطها والقوى الثورية، والمصالحة بين الشعب وجهاز الشرطة، والمصالحة بين الإسلاميين والأقليات الدينية، والمصالحة بين المجتمع المدني والسلطة التنفيذية. وذلك بحضور سعد الدين إبراهيم رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون، داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون، محمد عز الباحث بمركز ابن خلدون .

و قالت داليا زيادة المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون ''إن هذا المؤتمر ثمرة مجهود أكثر من عاميين الجديد في هذا المؤتمر واننا نقدم دليلًا ارشاديًا لصناع القرار في مصر لكيفية تطبيق العدالة والمصالحة الوطنية قام بأعداد هذا الدليل عدد من نخبة الباحثين في هذا المجال وقد أرسلنا بالفعل تلك التقارير لعدد من الجهات الحكومية في مصر.

وأضافت زيادة '' استطعنا للتوصل الي اربعة اشكاليات هي تعد أهم الاشكاليات والمكونات لصنع العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية في مصر، وقد تم عمل عينات بؤرية من عموم مصر وعقدنا العشرات من الفاعليات من أهمها فن ''مسرح الشارع'' الذى كان يحمل رسائل مباشرة وغير مباشرة تهدف لتحقيق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان