إعلان

الجماعة الإسلامية تقود مبادرة لحل الأزمة بين الإخوان والسلطة

08:26 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

قال محمد حسان حماد، المسؤول الإعلامي للجماعة الإسلامية، إن الجماعة طرحت مبادرة يقودها الشيخ عبود الزمر وعدد من قيادات الجماعة، ووافق عليها التحالف الوطني لدعم الشرعية لإنها الخلاف بين مؤيدي مرسي والسلطة الحالية ممن وصفهم بـ ''قادة الانقلاب''.

وأشار حماد، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، اليوم الأربعاء، إلى أن المبادرة تقوم على مبدأ أساسي وهو ''عودة الشرعية''، مؤكدًا أنهم لم يعلنوا بنود المبادرة التي أطلقوها لحل المشكلة بين أطراف النزاع ولكي يكتب للمبادرة النجاح.

ومن جانبه، قال محمد أبوسمرة، أمين عام الحزب الإسلامى الجهادي، في تصريحات صحفية، إنهم طرحوا مبادرة لوقف نزيف الدماء برعاية عدد من قيادات الجماعة الإسلامية والجهاد، يقودها الشيخ عبود الزمر، القيادى بالجماعة الإسلامية، والشيخ محمد حجازى، رئيس الحزب الإسلامى، الذراع السياسية للجهاد، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف لوقف نزيف الدماء والتفاوض، ووقف التحريض الإعلامى من الطرفين، والابتعاد عن الكلام فى السياسة ووقف المظاهرات من قبل تحالف دعم الشرعية تمهيدا لإجراء مفاوضات بين الجيش والشرطة والإخوان.

وأضاف أبو سمرة: ''نسعى إلى تمهيد الجو لكى تجرى المفاوضات بهدوء حتى يكلل لها النجاح وحتى يتم جلوس الإخوان للتفاوض والمصالحة، منعا لتطبيق العزل السياسى على جماعات التيار الإسلام السياسى''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان