إعلان

المتحدث العسكري: لجنة للتحقيق في إصابة 4 إخوان بطلقات خرطوش ببني سويف

03:58 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

أعلن المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي، تشكيل لجنة تحقيق من الجهات المعنية؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على حقيقة وملابسات واقعة إصابة أربعة متظاهرين من أنصار الإخوان، عصر اليوم، الأربعاء، ببني سويف.

وقال المتحدث العسكري - في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه "في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم، قامت مسيرة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين (مكونة من حوالى "500" فرد) بالاعتداء على دورية أمنية تابعة للقوات المسلحة أمام مسجد بنى سويف، بمدينة بنى سويف، الأمر الذى دفع عناصر الدورية إلى إطلاق أعيرة نارية في الهواء لتفريقهم".

وأضاف العقيد: إنه عقب انتهاء فعاليات التظاهرة، استلمت مستشفى بنى سويف العام أربعة مصابين بطلقات حية وطلقات خرطوش توفى منهم اثنان عقب وصولهم إلى المستشفى، وفر أحدهم هارباً بعد تلقيه الإسعافات اللازمة على أثر إصابته بطلقات خرطوش في العنق والوجه.

وفي هذا الصدد أكد المتحدث العسكري، إن أفراد القوات المسلحة أطلقوا الأعيرة النارية في الهواء فقط، ولم يستهدفوا أحداً من المتظاهرين بشكل مباشر.

كما أكد المتحدث إن القوات المسلحة المصرية لا تستخدم الأسلحة أو الذخائر الخرطوش.

وفي السياق عينه، لفت المتحدث العسكري إلى إنه على الرغم من انتهاء أعمال تفرقة المتظاهرين في تمام الساعة الرابعة والنصف، إلا أن المستشفى بدأت في استقبال المصابين الأربعة في توقيتات مختلفة (الأول: الساعة الخامسة – الثاني: الساعة الخامسة والربع – الثالث: الساعة الخامسة والنصف – الرابع: الساعة الخامسة وأربعون دقيقة)، وعلى الرغم أيضاً من أن مستشفى بنى سويف العام تقع على مسافة حوالى "150-200" متر من مكان الواقعة.

ونوه العقيد في بيانه إن الواقعة المشار إليها تزامنت مع وقوع مشاجرة مسلحة بين عدد من عائلات منطقة " الأباصيري " في الجزيرة، بمدينة بنى سويف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان