إعلان

نور فرحات يوضح أسس اعتبار الإخوان ''جماعة إرهابية''

03:07 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة الحلواني:

أوضح الفقيه الدستوري محمد نور فرحات، الأسس القانونية والسياسية التي يستند إليها في اعتبار جماعة الإخوان تنظيم إرهابي، وذلك خلال مؤتمر بحزب التجمع، ظهر اليوم الأربعاء.
 
وقال نور، في كلمته أمام المؤتمر، إن "جماعة الإخوان قامت بالعديد من أعمال العنف كان منها الهجوم على الاماكن السياحية وقتل السائحين، والهجوم على المتحف المصري، والهجوم على المدارس وقتل الاطفال، وقتل العديد من الشخصيات السياسية".
 
وشرح الفقيه الدستوري إن "الارهابي" هو كل من يهدد اشخاص أو أموال سواء كانت خاصة أو عامة لتحقيق مشروع اجرامي، لافتاً إلى إن العنف يختلف عن الارهاب، فالأول لا يكون لتنفيذ مشروع اجرامي وإنما مناوشات أو اختلافات في العقيدة او الرأي.
 
واستند نور إلى ما نشر على لسان أسامة ياسين في تحقيقات النيابة بجريدة الاهرام اليوم، والذي حَمّلَ فيه جماعة الإخوان المسؤولة عن موقعة الجمل، معلقاً:  قبل ان نحكم إذا  كانت جماعة الإخوان فصيل في ثورة 25 يناير من عدمه، يجب علينا ان نراجع الشعب المصري كله.

كما استند الفقيه، في إثباته لعنف جماعة الإخوان، إلى واقعة اعتداء أنصار الجماعة على متظاهرين سلميين أمام قصر الاتحادية بالتحريض من رئيس الجمهورية ومرشد الجماعة، والجثث مبتورة الأصابع التي وجدت في اعتصام أنصار الإخوان بميدان رابعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان